البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

A shopkeeper counts money in of his shop at a bazar in Tunis

القضاء يحقق في تورط 12 موظفا بارزا بالدولة في قضية اختلاس كبرى

أعلن القضاء التونسي، اليوم الاربعاء، فتح تحقيق في قضايا فساد مالي ضد 12 موظفا بارزا بأجهزة الدولة يشتبه بتورطهم في اختلاس أموال كبرى من المال العام.


وقال المتحدث باسم محكمة تونس، سفيان السليطي، اليوم الأربعاء إن النيابة العامة أمرت بفتح تحقيق ضد12 موظفا بارزا، من بينهم متهم كان يشغل منصب المكلف بنزاعات الدولة، بجانب عدل تنفيذ بتهمة اختلاس أموال عمومية.


وأحالت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد المكلفة بالتقصي حول الفساد بأجهزة الدولة ملفات المشتبه بهم إلى القضاء منفذ فترة، لكنها لم تحدد على وجه الدقة حجم الأموال المنهوبة.


وقال السليطي لوكالة الأنباء التونسية « المبالغ المستولى عليها كبيرة ولا يمكن تقديرها في الوقت الراهن إلى حين مباشرة القضايا التحقيقية والقيام بالاختبارات اللازمة من قبل قضاة التحقيق ».


ويشكل ملف مكافحة الفساد أحد المطالب الأساسية في برنامج حكومة الوطنية الحالية، منذ أن أعلنت أحزاب سياسية ومنظمات وطنية التوافق على خارطة طريق تضم أولويات عملها قبل المصادقة على تشكيلها.


كان رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، شوقي الطبيب ، قد صرح في وقت سابق بأن الفساد مستشري في مؤسسات الدولة وأن مسؤولين كبار في الحكم متورطون في قضايا فساد.


وجاءت تونس في 2016 في المركز 75 في ترتيب الدول الأقل فسادا، الذي تصدره سنويا منظمة الشفافية الدولية، لتسجل بذلك تراجعا ملحوظا مقارنة بترتيبها في 2010 في المركز .59

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري