البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

10985067_1003536669673709_4969177329541324933_o

اللجنة الوطنية لتفادي الكوارث ومجابهتها تقرر رفع درجة الجاهزية اثر تطور الظروف المناخية في الشمال الغربي

انعقدت اليوم  اللجنة الوطنية الدائمة لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة باشراف وزير الداخلية محمد الناجم الغرسلي  لمتابعة تطور الظروف المناخية في مناطق الشمال الغربي.


وأكّد الوزير ضرورة الترفيع من درجة الجاهزية على مستوى العنصر البشري والمستوى اللوجستي وتجنب النقائص من أجل مجابهة أفضل لأي تطورات قد تحصل، وأعطى تعليماته بمتابعة الوضع من خلال الاتصال المستمر باللجان الجهوية لمجابهة الكوارث.   وأكد أهمية التنسيق مع مختلف الوزارات المعنية منها وزارات الشوون الاجتماعية والتجهيز والاسكان والتهيئة الترابية ووزارة التربية مبرزا ضرورة التواصل بين السلطات الجهوية والمحلية لتشخيص الوقائع وتوقع المخاطر بما يحقق التدخل الناجح.


وأفاد الوزير بأن وحدات الجيش تمكنت اليوم بالتنسيق مع وزارة الداخلية من انقاذ امرأة ابان وضعها لمولود جديد عبر تسخير طائرة عمودية مرفوقة بطاقم طبي لاجلائها وتحويلها من منطقة الجحفة بمعتمدية فريانة الى المستشفى الجهوى بجندوبة لتلقي الاسعافات الضرورية.


 من جانبه صرح عبد الرزاق الرحالي من المعهد الوطني للرصد الجوى أنه تم خلال يوم أمس والليلة الفارطة تسجيل نزول كميات هامة من الامطار تراوحت بولايات الشمال بين 15 و150 ملم من ذلك تسجيل 141 ملم ببني مطير من ولاية جندوبة مضيفا أنه من المنتظر أن تتقلص هذه التقلبات نسبيا بداية من مساء اليوم الخميس.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري