البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

حجاج-تونس

اللجنة الوطنية للحج و العمرة تدرس مشاريع كرّاسات الشّروط الفنيّة الخاصة بإعاشة الحجيج ونقلهم

درست اللجنة الوطنية للحج والعمرة، خلال إجتماع عقدته  الخميس بمقر وزارة الشؤون الدينية، مشاريع كرّاسات الشّروط الفنيّة، الخاصة بإعاشة الحجيج التونسيين ونقلهم بين المدن والمشاعر المقدسة، إنطلاقا من الملاحظات المقدّمة خلال لقاءات التقييم لموسم الحج الفارط .
وأكد وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم، لدى إشرافه على هذا الإجتماع، ضرورة العمل على تنفيذ التوصيات الصّادرة عن الإجتماع الأخير للجنة الوطنية للحج و العمرة، المنعقد يوم 6 ديسمبر الجاري، وأبرزها الانطلاق المبكر في توعية الحجيج دينيا وسلوكيا، وتوفير المعدات اللازمة لإنجاح حملات التوعية.
ومن بين تلك التوصيات أيضا، تركيز مكتب حجيج تونس في البقاع المقدّسة، وإجراء القرعة عند توزيع الرحلات على الفنادق وعند توزيع الرحلات على الجهات، والتفكير في الطرق العملية لتفعيل مقترح الحاج المتطوع.
و أفاد الوزير بأنّه سيتوجه قريبا رفقة وفد إلى المملكة العربية السعودية، لمقابلة وزير الحج والعمرة السعودي، للنّظر في الترتيبات الخاصة بموسم الحجّ 2018/1439هـ ، مبرزا ضرورة عقد اجتماع تنسيقي خلال الأسبوع المقبل، للتداول بشأن أهمّ المسائل التي يمكن طرحها خلال هذه الزيارة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري