البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

moez0000

المحامية نزيهة بوذيب : تصريح معز بن غربية قد يعرضه الى تتبعات قضائية

 قالت المحامية نزيهة بوذيب  عضو التنسيقية الوطنية للعدالة الانتقالية  ان  ما صرح به الاعلامي معز بن غربية  حول امتلاكه لادلة ووثائق تكشف حقيقة الاغتيالات في تونس  قد يعرضه الى تتبعات قضائية  اذا كانت المعطيات التي بحوزته  قد تحصل عليها منذ مدة.


وأوضحت بوذيب في تصريح هاتفي ل وات  أن بن غربية  سيكون محل مساءلة من الناحية القانونية بموجب المجلة الجزائية  اذا ما اختار التكتم على معطيات بحوزته منذ مدة  يفترض أن يكون لها تأثير مباشر أو غير مباشر على مال الحسم في التحقيقات الجارية بخصوص قضيتي الشهيدين شكري بلعيد ومحمد براهمي.


واعتبرت أنه  كان على بن غربية  مد النيابة العمومية بالمعطيات المتوفرة لديه أو الاتصال بهيئة الدفاع عن الشهيدين البراهمي وبلعيد للقيام بعملها ووضع كافة التقاطعات ذات الصلة  في صورة تبين أن المعطيات التي أفصح عنها هذا الاعلامي قديمة   مبينة في المقابل أن  الامور تختلف اذا كانت المعطيات المتوفرة لديه حديثة العهد.


كما أضافت أن  النقاش والجدل القانوني بشأن ما صرح به بن غربية يبقى قائما خاصة  اذا ما أنكر الاخفاء والتستر  بنشره للفيديو  ملاحظة أن  الحقائق ستكشف  بتعهد النيابة العمومية بالملف وفتحها لبحث تحقيقي في الغرض.


وكان معز بن غربية  قد صرح في فيديو نشره في ساعة متأخرة من مساء الاحد الماضي  بامتلاكه لادلة ووثائق تكشف حقيقة الاغتيالات في تونس وخاصة الشهيدان شكرى بلعيد ومحمد براهمي والمحامي فوزى بن مراد والسياسي طارق المكي0 كما ذكر أنه  هرب الى سويسرا بحثا عن الحماية من مخطط اغتيال يستهدفه حسب روايته.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري