البث الحي

الاخبار : صحة

FILE PHOTO: A woman holds a small bottle labeled with a 'Coronavirus COVID-19 Vaccine' sticker and a medical syringe in front of displayed Pfizer logo in this illustration

المراكز الطبية: « علاقة محتملة » بين التهاب نادر في القلب ولقاحي « فايزر » و »موديرنا »

أفادت مجموعة من الأطباء الذين يقدمون المشورة للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في شرح صدر اليوم الأربعاء، بأنه من المحتمل أن تكون لحالات التهاب القلب النادرة لدى المراهقين والشباب صلة بالتطعيم بلقاحي كورونا من « فايزر-بيونتك » و »موديرنا ».
وأوضحت مجموعة العمل الفني لسلامة لقاحات كوفيد-19 في تقريرها إن خطر الإصابة بالتهاب عضلة القلب أو التهاب غشاء القلب بعد التطعيم باللقاحات المصنوعة على أساس الحمض النووي الريبوزي لدى المراهقين والشباب يصبح أكبر بشكل واضح بعد الجرعة الثانية وبين الذكور.
وأشار مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في تقرير آخر، إلى أن المرضى الذين يعانون من التهاب في القلب بعد التطعيم يتعافون بشكل عام من الأعراض ويتحسنون.
وتجتمع اللجنة الاستشارية للتطعيم اليوم الأربعاء لتقييم احتمال الصلة بين حالة القلب واللقاحات المصنوعة على أساس الحمض النووي الريبوزي. ومجموعة العمل الفني لسلامة لقاحات كوفيد مجموعة تابعة للجنة الاستشارية للتطعيم.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري