البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

10841972_924304430970110_1232528134933152359_o

المرزوقي يستعد اليوم لإطلاق حراك شعب المواطنين

ينطلق اليوم السبت وعلى الساعة الثانية بعد الزوال الاتطلاق الرسمي ل »حراك شعب المواطنين » بقصر المؤتمرات بالعاصمة، سيشرف عليه الرئيس السابق للجمهورية التونسية محمد المنصف المرزوقي بحضور أيضا عضو التنسيقية المركزية عدنان منصر اضافة الى حضور عدد من الشخصيات السياسية من حزب المؤتمر والاحزاب التي اعلنت انظمامها الى هذا الميثاق.
ويذكر ان تأسيس هذا الحراك كان منطلقه بالأساس بعد هزيمة حزب المؤتمر في الانتخابات التشريعية ومحمد المنصف المرزوقي في الانتخابات الرئاسية.
وحسب ما ذكره عدنان منصر في تصريحات اعلامية سابق فإن الغاية الأساسية من هذا هو تغيير العقليات والذهنيات التي هي نتاج عديد السنين والتفكير في المواضيع التنموية.
وذكر محمد المنصف المرزوقي بخصوص تكوين هذا الحراك أن ثورة 17 ديسمبر شكلت منعطفا في تاريخنا المعاصر حيث أعادت للشعب دوره في صياغة مستقبله وفتحت آفاقا واعدة لبناء الدولة الديمقراطية والمجتمع التعددي المتسامح والاقتصاد الوطني الكفيل بتوزيع أكثر عدلا للخيرات الوطنية، مشيرا الى أن تحقيق هذه الأهداف تعثّر لأسباب منها التي تتحمل سلطة المرحلة الانتقالية جزءا كبيرا من المسؤولية فيها وهو ما أدى إلى عودة المنظومة القديمة بعناوينها المستعارة معتمدة على آليات الاستبداد وثقافته من تضليل إعلامي ومال سياسي واستغلال وضع اجتماعي وامني متوتر في سياق إقليمي ودولي مناهض لثورات الربيع العربي.
وأضاف المرزوقي في ميثاق الحراك « إلا أن هذا التعثّر ليس إلا مرحلة من مسار طويل فيه المدّ والجزر ويتطلب منا الكثير من الصبر والثبات والعودة لساحة النضال بعزيمة لا تفتر حتى نكون بحق أوفياء لدماء الشهداء وحتى نستطيع بالفعل تحقيق ما قامت من أجله الثورة . »

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري