البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

mourour

المرصد الوطني للسلامة المرورية يطلق غدا حملة « كلنا مسؤولون » بمناسبة العودة المدرسية

يطلق المرصد الوطني للسلامة المرورية، بوزارة الداخلية، غدا الخميس، حملة « كلنا مسؤولون » على مستوى المدارس الإبتدائية والإعدادية بمختلف ولايات الجمهورية وذلك بمناسبة العودة المدرسية.
وأفاد المكلف بالاعلام بالمرصد الوطني للسلامة المرورية، أسامة المبروك، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الخميس ، أن « هذه الحملة تهدف إلى نشر الوعي بين سائقي السيارات وحثهم على إعطاء الأولوية لتلاميذ المدارس » مشيرا الى « برمجة حملات توعية موجهة لفائدة التلاميذ في أكبر عدد ممكن من المدارس الإبتدائية والإعدادية في شكل ورشات ومسابقات في مجال السلامة المرورية بالتعاون مع مختلف الهياكل المعنية والجمعيات.
وأوضح، في سياق متصل، أن « من أهم أسباب وقوع حوادث الدهس هي السرعة الزائدة خاصة في الانهج الداخلية والأحياء السكنية التي تشهد ازدحاما مروريا مع بداية كل سنة دراسية إلى جانب عدم التركيز وقلة الإنتباه أثناء السياقة.
وأشار، المبروك، الى أن « المرصد سيستهل برنامجه بحملة توعوية بداية من يوم الجمعة 15 سبتمبر على مستوى الشوارع الرئيسية بالمدرسة الإعدادية المنزه الخامس على الساعة 7.30 صباحا، ثم المدرسة الإعدادية بحي التحرير على الساعة 10 صباحا » معربا عن « أمله في ان تتوفر خلال العام الدراسي الجديد البيئة المرورية الآمنة لجميع مستعملي الطريق وتحد من حوادث المرور، خاصة منها حوادث الأطفال الصغار.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري