البث الحي

الاخبار : صحة

أكياس-دم-640x330

المركز الوطنى لنقل الدم يومن ما بين 180 و220 وحدة دم يوميا للقطاعين العمومى والخاص

يؤمن المركز الوطنى لنقل الدم  ما بين 180 و220 وحدة دموية يوميا للموسسات الصحية العمومية  والخاصة وذلك على مدار السنة وفق ما أفاد به المدير العام  للمركز حميدة سلامة.


وأكد حميدة سلامة على هامش موكب  لجمع الدم بمقر وزارة الصحة بالعاصمة ان المركز يسعى الى تلبية  طلبات القطاع العام والخاص من الوحدات الدموية من كويرات حمراء  وصفيحات وبلازما على قدم المساواة كى لا يقع المساس بمخزون الدم  على حد تعبيره.


ولفت الى ان حاجيات تونس من الدم ومشتقاته تزداد يوما بعد يوم  نظرا لوجود فترات صعبة خاصة فى فصل الصيف الذى يكثر فيه عدد  الولادات وحوادث الطرقات اضافة الى شهر رمضان الذى يتقلص خلاله  مدخول الدم.


واعتبر سلامة ان الضامن الوحيد لمخزون دائم لكافة الزمر الدموية  التى تتماشى مع كل المواطنين دون استثناء وطيلة فترات السنة  دون احتساب الفترات الصعبة يكمن فى العمل على ترسيخ ثقافة  التبرع الطوعى المنتظم من خلال مشاركة وسائل الاعلام ومساهمة  المجتمع المدنى.


ويعمل المركز الوطنى لنقل الدم بشكل يومى على تغطية حاجيات  المرضى من الدم عبر مركز تونس و5 مراكز جهوية تابعة له فى  كل من ولايات صفاقس وقابس وجندوبة وقفصة وسوسة الى جانب 25  بنك دم داخل المستشفيات الجامعية والجهوية والمركز العسكرى  لنقل الدم.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري