البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

mahkama idariya

المستشار القانوني للمرزوقي : عشية اليوم موعد تسجيل مطالب استئناف الأحكام الصادرة عن المحكمة الإدارية

 أفاد المحامي محمد أصيل المصمودي المستشار القانوني للمترشح للدور الثاني للانتخابات الرئاسية محمد المنصف المرزوقي انه سيتم عشية اليوم الأربعاء تسجيل مطالب استئناف الأحكام الصادرة عن المحكمة الإدارية بخصوص الطعون التي تقدمت بها إدارة الحملة الانتخابية للمرزوقي.


وأشار المصمودي اليوم في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء  انه بصدد إعداد إجراءات الاستئناف للقيام بتسجيلها لدى المحكمة الإدارية قائلا انه  تم اتخاذ قرار لاستئناف الأحكام الصادرة مؤخرا لوجود تأويل آخر للفصل 142 من القانون الانتخابي   والمتعلق  بإعلان النتائج.


وفي تعليق على قرار استئناف الأحكام الصادرة عن المحكمة الإدارية أفاد نبيل بفون عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات  انه في هذه الحالة  من المفترض أن تعلن هيئة الانتخابات النتائج النهائية للدور الأول للانتخابات الرئاسية يوم 10 او11 ديسمبر الجاري والإعلان بالتوازي عن تاريخ إجراء الدور الثاني للرئاسية يوم 21 ديسمبر الجاري.


وأوضح بفون أن  المحكمة الإدارية عودتنا بالإسراع في البت في هذه القضايا  مشيرا إلى انه  سيتم بعد قرار الاستئناف تعيين جلسة في غضون 3 أيام والبت فيها في غضون 5 أيام .


وأضاف عضو الهيئة أن انطلاق الحملة الانتخابية للمترشحين للدور الثاني للرئاسية ستكون بعد 24 ساعة من الإعلان عن النتائج النهائية للدور الأول وتتواصل إلى غاية يوم 19 ديسمبر الجارى على اعتبار أن يوم 20 ديسمبر هو يوم الصمت الانتخابي.وتجرى انتخابات الدور الثاني يوم 21 ديسمبر الجاري .


يذكر أن المحكمة الإدارية قضت أول أمس الاثنين برفض الطعون التي تقدم بها المترشح للدور الثاني للانتخابات الرئاسية محمد المنصف المرزوقي.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري