البث الحي

الاخبار : صحة

thumbs

المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير يستقبل 23 حالة تسمم غذائي والوالي يقرّر غلق 7 محلات بين مطاعم ومقاه

بلغ مجموع حالات التسمّم الغذائي لأطفال وكهول منذ يوم الأحد وإلى غاية منتصف نهار اليوم 23 حالة وفق ما أفاد به مراسلة (وات) المدير العام للمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير رضوان الحربي . وبيّن أنّ 7 حالات تسمم غذائي وصلت يوم 17 جويلية الجاري و15 حالة تسمم تمّ استقبالها أمس وجميعها يبدو أنّها ناتجة عن استهلاك أكلات سريعة من ذات المطعم بالمنستير في حين استقبل المستشفى اليوم حالة جديدة، وقد وقع إيواء ثلاث حالات في قسم طب الأطفال وثلاث حالات أخرى بقسم الانعاش بطب الأطفال إضافة إلى فتاة تبلغ من العمر 17 سنة بالقسم الاستعجالي حسب رضوان الحربي.


وصرح لدكتور الحبيب بسباس بقسم طب الأطفال لمراسلة (وات) أنّ الحالة الصحية للأطفال متجهة نحو الاستقرار والتحسن بفضل العناية الطبية والاطار الشبه طبي، مشيرا إلى أنّ الحالة الأولى استقبلت على الساعة العاشرة ليلا يوم 17 جويلية الجاري. من ناحيته أوضح شكري شوشان أستاذ مبرز في قسم الأطفال بالمنستير أنّ أكثر حالات التسمم الغذائي ناتجة عن السلمونيلا التي توجد في « المايوزيز » وأنّه تمّ إرسال عيّنات من براز الأطفال للتحليل قصد تبيان نوعية البكتريا بأكثر بدقة.


وذكرت ايمان بن براهيم والدة طفل يبلغ من العمر 10 سنوات وطفلة عمرها سنتان ونصف السنة وقع الاحتفاظ بهما في قسم طب الأطفال بأنّ حالة التسمم الغذائي وقعت مع طفليها بعد أكل « سندويتش شاورما بالمايونيز والكاتشاب » من أحد المطاعم بالمنستير. وأكّدت سعاد بوكاري وهي من الإطار الصحي بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة أنّ ستة أفراد من عائلتها من بينهم ثلاثة أطفال اشتروا مساء السبت 15 جويلية الجاري من ذات المطعم « كسكروتات » بالمايونيز والبطاطا المقلية، مشيرة إلى أنّ حالة ابنتها مازالت غير مستقرة.


وأفاد والي المنستير عادل الخبثاني في تصريح صحفي بعد زيارته اليوم للأطفال الذين تعرّضوا لتسمم غذائي ووقع الاحتفاظ بهم في المستشفى بأنّ سبعة قرارات بالغلق الفوري والمؤقت صدرت بشأن عدد من المطاعم والمقاهي. وكانت اللّجنة الجهوية للتصدى للإخلالات بالمحيط السياحي اقترحت الغلق الفوري المؤقت خلال زيارة ميدانية قامت بها لخمسة محلات يوم 17 جويلية الجاري بغلق ثلاثة منها وبذلك يرتفع العدد الجملي للمحلات التي اقترحت هذه اللجنة بغلقها الفوري والمؤقت منذ يوم 6 جويلية الجاري إلى سبعة وذلك على إثر معاينتها لاخلالات صحّية خطيرة وإخلالات متعلقة بسلامة ووقاية هذه المحلات حسب ما أفادت وات سهام مبروك المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير. وعاينت مراسلة (وات) اليوم عملية تنفيذ الشرطة البلدية بالمنستير لقرار غلق فوري بشأن المطعم الذي أجمع جلّ المصابين بحالة التسمّم بأنّهم اشتروا منه أكلات سريعة.


20157168_761077297386082_2539669266195636186_o

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري