البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

milk

المصادقة على برنامج إنقاذ شركة الألبان الصناعية

 تم، الثلاثاء، المصادقة على برنامج إنقاذ شركة الألبان الصناعية، تعود بموجبه الشركة إلى سالف نشاطها في أقرب الآجال.
وانعقت جلسة عمل، الثلاثاء، بمقر وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى و المتوسطة، تناولت وضعية شركة الالبان الصناعية وذلك بإشراف رئيس ديوان وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، توفيق عباس، وبحضور المعتمد الأول لولاية سوسة، حسين بوشهوة، والمستثمر وممثلين عن البنك الوطني الفلاحي والشركة التونسية للبنك وبنك الاسكان و البنك المركزي والخبير المراقب وممثل الإتحاد العام التونسي للشغل ورئيس النقابة الأساسية لأعوان الشركة.
وأكد رئيس ديوان وزير الصناعة، في هذا السياق، أن وضعية الشركة محل متابعة من طرف الوزارة ورئاسة الحكومة، مشدّدا على حرص الوزارة على استعادة الشركة لسالف نشاطها و المحافظة على مواطن الشغل فيها.
يذكرأن مركزية الحليب التابعة لشركة « ألبان الصناعية » (حليب – تونس سابقاً) المرتكزة في منطقة سيدي بو علي (ولاية سوسة) والمتخصصة في إنتاج الحليب المعقم ومشتقاته، أغلقت أبوابها يوم 27 نوفمبر 2018 بسبب تراكم الديون المتخلدة لفائدة الدولة والبنوك ومراكز تجميع الحليب، وفق ما أكده رئيس الغرفة النقابية لصناعات الألبان، بوبكر المهيري.
وتجاوزت ديون شركة « ألبان » لدى البنوك 50 مليون دينار وفاقت 8 ملايين دينار لدى مراكز التجميع.
وشهدت الشركة، الناشطة منذ 30 سنة والتي توفر 550 موطن شغل مباشرة، زيادة في تكاليف الإنتاج (الأجور والطاقة…) وذلك نتيجة تدهور سعر صرف الدينار بالأساس.
وتعمل البان الصناعية في قطاع يشكو من مشاكل قطاعية ويلوح مهنيوه بقطع الانتاج في 2019. وتشكل البان الصناعية احد الشركات المدرجة ببورصة تونس.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري