البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

الملعب القابسي + المستقبل

الملعب القابسي ومستقبل قابس يقرران تعليق الانشطة في مختلف الفروع والاصناف

قررت جمعيتا الملعب القابسي ومستقبل قابس تعليق الانشطة في مختلف الفروع والاصناف حسب ما افاد به وكالة تونس افريقيا للانباء « وات » صويلح موسى امين مال الملعب القابسي يوم الاربعاء.
واضاف ذات المصدر ان هذا القرار ياتي « على خلفية تواصل سياسة المماطلة من قبل المجمع الكيميائي وانقضاء مهلة اليومين التي كان قد طالب بها والي الجهة للتدخل لدى المجمع الكيميائي وايجاد تسوية للمطالب المادية العالقة ».
وتابع امين مال الملعب القابسي « في صورة تواصل سياسة التسويف فان احتجاجاتنا ستاخذ منحى تصعيديا وسنعقد خلال الايام المقبلة اجتماعا بالاحباء للتشاور في وضعية الجمعيتين والاساليب النضالية القادمة » داعيا في هذا السياق الى ضرورة نقل المقر الاجتماعي للمجمع الكيميائي الى ولاية قابس التي تحتضن حوالي 70 بالمائة من الوحدات الصناعية باعتبار ان الادارة الجهوية لهذا المجمع ليست لها صلاحيات ولا تملك أي سلطة القرار على حد تعبيره ».
وكان رئيسا مستقبل قابس والملعب القابسي غسان المرزوقي وصابر الجماعي قدما في بلاغ مشترك صادر يوم الاثنين الماضي استقالتيهما الى حين تسوية الوضعية المالية للجمعيتين على « خلفية الوضعية المادية التعيسة التي وصلت اليها الجمعيتين في ظل عدم ايفاء المجمع الكيميائي بوعوده المتمثلة في مبلغ 400 ألف دينار لكل فريق المرصودة لشراء حافلتين ».
وجاء في ذات البلاغ ان « المجمع الكيميائي اخل بمبدأ التناظر ذلك أن نجم المتلوي وقوافل قفصة قد تم تمكينهما من هذه المنحة بالاضافة الى عدم تمكين كلا الجمعيتين (الملعب القابسي ومستقبل قابس) من المنحة الإستثنائية المقدرة ب250 ألف دينار لكل جمعية مع العلم أن نجم المتلوي قد تم تمكينه من مبلغ قدره 500 ألف دينار في الشهر الفارط ».
كما اوضح نفس المصدر « ان عدم الإلتزام بهذه الوعود خلف ضائقة مالية كبيرة للجمعيتين وهو ما إنجر عنه عدم سداد أجور ومنح الإطار الفني واللاعبين … وأن المدير العام للمجمع الكيميائي التونسي هو المسؤول عن تعطيل صرف المنح الى حد اليوم ».
كما اشار نص البيان الى انه لم يقع صرف منحة الصعود للمستقبل الرياضي بقابس ومنحة كاس الاتحاد الافريقي للملعب لقابسي المقدرة ب530 الف دينار الى جانب عدم الحصول على منحة شركة النهوض بالرياضة ومنحة الجامعة والقسط الثاني من منحة وزارة الشباب والرياضة اي ما يعادل 750 ألف دينار.
يذكر ان الملعب القابسي ومستقبل قابس يخوضان منافسات مرحلة تفادي النزول. ويتصدر الملعب القابسي الترتيب برصيد 16 نقطة بينما يحتل الملعب القابسي المركز الثاني رفقة نادي حمام الانف بمجموع 13 نقطة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري