البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

najwa miled youm 7

الممثلة نجوى ميلاد في اضراب جوع و وزارة الثقافة توضح

دخلت الممثلة نجوى ميلاد  منذ ايام في اضراب جوع احتجاجا على  ما اعتبرته تجاهلا  من وزارة الثقافة لمطالبها بحقها في الشغل و التغطية الاجتماعية.


 و حول هذه المسالة اصدرت وزارة الثقافة بلاغا توضيحيا جاء فيه  ان السيدة نجوى ميلاد تقدمت بمطلب إلحاق لدى مؤسسة المسرح الوطني بتاريخ 7 أكتوبر 2014 وهو ما لم يكن من الممكن الإستجابة له لأن الوزارة غير قادرة على تجاوز القوانين والتشريعات المنظمة للوظيفة العمومية، فعملية الإلحاق تقتضي أن يكون الموظف منتدبا بإحدى الإدارات أو المؤسسات العمومية وهذا ليس شأن الممثلة التي ربطها بالوزارة عقد تنشيط مع دار المسرحي مدته سنة واحدة انتهى يوم 30 جوان 2013.


و تقدمت بمطلب إنتداب بوزارة الثقافة بتاريخ 6 أكتوبر 2014، وتذكر الوزارة أنها لا تستطيع انتداب موظف خارج إطار المناظرات والأطر القانونية المنظمة للوظيفة العمومية.
كما  جاء في البلاغ  ان الوزارة  تقوم بمجهودات كبيرة للإحاطة بالمثقفين والفنانين والمبدعين الذين يمرون بظروف إجتماعية أو صحية صعبة، وهذه الإحاطة متوفرة ومتواصلة بقطع النظر عن الإنتداب في الوظيفة العمومية من عدمه.
كما قالت وزارة الثقافة  انها  تنسق مجهوداتها المتعلقة بمزيد دعم الإحاطة بالمثقفين والفنانين والمبدعين مع وزارة الشؤون الإجتماعية وفي هذا الصدد إلتأمت يوم 10 أكتوبر 2014 جلسة عمل مع السيد وزير الشؤون الإجتماعية وثلة من مسؤولي الوزارتين بمقر وزارة الثقافة وقع الإتفاق خلالها على جملة من الإجراءات الكفيلة بتمكين المثقفين والفنانين والمبدعين من إحاطة أشمل وأنجع وسيقع الإعلان عن هذه الإجراءات قبل موفى السنة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري