البث الحي

الاخبار : متفرقات

arsad 000

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تطالب بتشديد الضغوط على الدول لحماية المناخ

طالبت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بتشديد الضغوط على الدول، لحماية المناخ للتخلص من الوقود الأحفوري.
ودعت المنظمة الدول المتقدمة المشاركة في قمة العالم للمناخ COP28 التي ستنطلق في دبي غدا الثلاثاء بمشاركة حوالي 200 دولة ، إلى تقديم نموذج جيد وإعلان إجراءات أشد صرامة لحماية المناخ، مع إمكانية ضم دول مجموعة العشرين إلى هذه التحركات.
ومن جهته قال بيتيري تالاس رئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في تصريح لوكالة الانباء الالمانية اليوم الاثنين : إنه يمكن لدول عديدة في العالم مثل الصين والهند التحرك بسرعة أكبر، للتخلص من الوقود الأحفوري إذا تمت ممارسة ضغوط عليها.
وأعرب تالاس، عن تأييده لإضافة بيانات البصمة الكربونية على المنتجات الضارة بالمناخ في المستقبل، مثل المنتجات الغذائية التي تتم كتابة مكوناتها الغذائية على عبواتها، فيتم إضافة بيانات تتعلق بكمية الطاقة المستهلكة في إنتاج المنتج ومصدر الطاقة، وهل هو الفحم أو النفط أو الغاز الطبيعي.
وتابع أن الجزء المتبقي من مجموعة العشرين مسؤول عن نصف الانبعاثات الكربونية في العالم، حيث إن الصين بمفردها تستطيع تغيير الموقف بدرجة كبيرة، إضافة إلى الهند والبرازيل كدول تستطيع المساهمة بنسبة كبيرة في خفض الانبعاثات الكربونية، في حين أنها من الدول التي تتأثر بشدة بتداعيات التغير المناخي.
وأعرب رئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية عن أمله في أن تسرع الصين وتيرة تحركاتها للوصول إلى الحياد المناخي، بحيث تبدأ الانبعاثات الكربونية لديها في التراجع قبل عام 2030، وأن تصبح الصين محايدة كربونيا في عام 2050.
وبين أن ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي خفضت الانبعاثات الكربونية بمعدلات أعلى من أي منطقة أخرى في العالم.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري