البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

t2222222222222

الناطقان الرسميان باسم الداخلية والدفاع يقدمان ملابسات أحداث الكامور اليوم (نشرة)

اكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية ياسر مصباح ، أن مواطنا توفى اليوم بمنطقة الكامور في ولاية تطاوين إثر صدمه بسيارة أمنية رباعية الدفع كانت بصدد التراجع إلى الخلف بعد مهاجمتها من قبل عدد من المحتجين الذين كانوا بصدد محاولة اقتحام موقع الإنتاج بمحطة ضخ البترول .
وأضاف خلال ندوة صحفية مشتركة مع الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني العقيد بلحسن الوسلاتى ، انعقدت عشية اليوم بمقر رئاسة الحكومة ، أنه تم خلال الاحتجاجات التى شهدتها تطاوين ، حرق سيارات امنية واصابة امنيين.
وأوضح، أن التحركات الاحتجاجية رافقتها أعمال نهب تمثلت خاصة في تعمّد اشعال النار بكل من إقليم الحرس الوطني وإقليم الأمن الوطني بتطاوين، وحرق شاحنة إطفاء تابعة للديوان الوطني للحماية المدنية في الكامور وإصابة سائقها إصابات بليغة استوجبت نقله إلى إحدى المستشفيات أين تم وضعه تحت العناية المركزة.
كما تعمّد عدد من المحتجين حرق الإطارات المطاطية ومداهمة بعض المنشآت على غرار المستودع البلدي بتطاوين الذي تمّ نهبه ومستودع الديوانة بمنطقة الذهيبة أين تمّ الاستلاء على سيارتين، وفق ذات المصدر.
وأكد مصباح ، أن الوحدات الامنية انتهجت ضبط النفس ولم تقم باستعمال الرصاص وانما فقط الغاز المسيل للدموع، مشيرا الى أن الاعلان عن قرار لحظر التجوال في تطاوين سيتم اتخاذه على ضوء المعطيات وتطور الوضع في تطاوين .
من جهته أكد بلحسن الوسلاتى، أن المحتجين في الكامور صعدوا من تحركاتهم وحاولوا اقتحام وحدة الضخ بالقوة مشيرا الى أنهم تعمدوا تخريب أحد الانابيب النفطية الموصلة للمضخة.
وأبرز أن الشركة النفطية هى من قامت باغلاق المضخة وليس الجيش.


بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري