البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

349

برميل النفط يقفل دون 60 دولارًا للمرة الأولى منذ 2009

اقفل سعر برميل النفط على ما دون ستين دولارا للمرة الأولى منذ 2009 في نيويورك، في سوق تتأثر بفائض العرض واحتمالات تراجع حركة الطلب،  وهو سعر غير مسبوق منذ اكثر من خمسة اعوام، بتراجع 99 سنتا مقارنة بسعر الاربعاء.


كما واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط تراجعها يوم الخميس متجهة نحو 64 دولارا للبرميل ومقتربة من أدنى مستوى لها في خمسة أعوام وذلك تحت ضغط من علامات على أن إمدادات المعروض الوفيرة ستزداد وفرتها في العام 2015.


وهوت أسعار الخام يوم الأربعاء حيث تنبأت منظمة أوبك بزيادة فائض المعروض في عام 2015، حيت زادت مخزونات الخام الأمريكية على غير المتوقع وجددت تعليقات لوزير البترول السعودي علي النعيمي تستبعد خفضا لإنتاج المملكة المخاوف من وفرة المعروض في الأسواق العالمية التي دفعت الاسعار للهبوط أكثر من 40 بالمئة منذ يونيو حزيران.


وفقد سعر نفط برنت مكاسبه المبكرة وبحلول الساعة 1330 بتوقيت جرينتش سجل 64.20 دولار للبرميل منخفضا أربعة سنتات. ويوم الأربعاء هبط برنت إلى 63.56 دولار أدنى مستوى له منذ جويلية 2009.


وتراجع سعر عقود النفط الأمريكي الخام 37 سنتا إلى 60.57 دولار للبرميل وكان قد سجل أيضا يوم الأربعاء أدنى مستوى له في خمسة أعوام.


 المصدر: وكالات

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري