البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

a044bee39bc8ef3b695a05b09938f9cb

النفط الامريكي يهبط لادنى مستوى في 12 عاما بفعل قفزة في المخزونات

هبطت أسعار النفط الامريكي اليوم الخميس الى أدنى مستوياتها في 12 عاما مع ارتفاع المخزونات المحلية وتوقع بنك جولدمان ساكس بقاء الاسعار ضعيفة حتى النصف الثاني من العام وفرار المستثمرين من الاسهم وغيرها من الاصول المخاطر الى ملاذات امنة مثل الذهب. وقلصت الاسعار خسائرها في التعاملات اللاحقة على التسوية بعد أن نسبت صحيفة وول ستريت جورنال الى وزير الطاقة بدولة الامارات العربية قوله ان منظمة أوبك مستعدة للتعاون في تخفيضات انتاجية.


وقوبل تقرير الصحيفة بتشكك لدى معظم المتعاملين الذين أشاروا الى أن فنزويلا وروسيا وجهتا دعوات الى ان تخفض اوبك ومنتجو النفط الرئيسيون الاخرون الانتاج لكن دعواتهما ذهبت سدى.


وفي وقت سابق من الجلسة هوى الخام الامريكي الى أدنى مستوى منذ عام 2003 وتراجع برنت عن 30 دولارا للبرميل بعد بيانات تظهر نموا قويا ومطردا في مخزونات النفط الامريكية والعالمية. وزاد الخامان القياسيان خسائرها هذا الاسبوع الى 14 بالمئة للخام الامريكي و10 بالمئة لبرنت. وأنهت عقود الخام الامريكي لاقرب استحقاق الجلسة منخفضة 24ر1 دولار أو 5ر4 بالمئة لتبلغ عند التسوية 21ر26 دولار للبرميل.


وهوت في التعاملات اللاحقة على التسوية الى 06ر26 دولار وهو أدنى مستوى في 12 عاما قبل أن تقلص خسائرها بعد تقرير وول ستريت جورنال بشان أوبك. وتراجعت عقود برنت 78 سنتا أو 5ر2 بالمئة لتسجل عند التسوية 06ر30 دولار للبرميل بعد أن كانت هبطت في وقت سابق من الجلسة الى 92ر29 دولار.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري