البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

الهايكا

« الهايكا » تقرر وقف برنامج « لا كلاس » على القناة التلفزية الخاصة « تونسنا » لمدة شهر

قررت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، إيقاف برنامج « لا كلاس » الذي يتم بثه على القناة التلفزية الخاصة « تونسنا » لمدة شهر، وسحب تسجيل الحلقة التي تم بثها يوم 12 جانفي الجاري من الموقع الإلكتروني الرسمي للقناة، ومن جميع صفحات التواصل الإجتماعي التابعة لها، وعدم إعادة بثها أو استغلال جزء منها.
وأوضحت الهيئة، وفق بلاغ أصدرته اليوم الثلاثاء، أنها اتخذت هذا القرار، نظرا لما تضمنته الحلقة المذكورة من مس بحقوق الطفل، من خلال تعرض ضيف الحلقة (محمد لزهر العكرمي) إلى شخصيات سياسية وابداء آرائه الشخصية بخصوصهم والتجريح فيهم، في توظيف للأطفال المشاركين في الحصة لغايات سياسية دون مراعاة سنهم ودرجة نضجهم.
وأضافت أن هذا القرار قد تم اتخاذه بعد إحالة الملف على مجلس « الهايكا » للنظر فيه، حسب مقتضيات الفقرة 4 من الفصل 30 من المرسوم عدد 116 المؤرخ في 02 نوفمبر 2011.
وكانت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري وجهت أول أمس الأحد، إعلاما بمخالفة للقناة اللتفزية الخاصة « تونسنا »، ودعت ممثلها القانوني للحضور أمس الاثنين للاطلاع على ملف المخالفة، تبعا للخرق الجسيم المسجل في حلقة برنامج « لا كلاس » المذكورة، والذي يعتبر توظيفا سياسيا للبرنامج ومسا من المصلحة الفضلى للأطفال.
وأوضحت أنه تم توجيه المخالفة، على معنى الفقرة 2 من الفصل 30 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المتعلق بحرية الاتصال السمعي والبصري وبإحداث هيئة عليا مستقلة للاتصال السمعي والبصري.
يذكر أن وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، اعتبرت أن ما تم عرضه في البرنامج المذكور « لا يمت بصلة لتكريس حق الطفل في المشاركة في الحياة السياسية أو حقه في التعبير، معلنة أنه سيتم توجيه شكوى للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري قصد النظر في الموضوع بما يكرس مصلحة الطفل الفضلى.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري