البث الحي

الاخبار : صحة

وزارة_الصحة1-640x411

الوضع الوبائي في تونس مستقر وتسجيل 1800 حالة تسمم غذائي و49 اصابة مؤكدة بحمى غرب النيل خلال السنة الحالية

أكد المدير العام لادارة حفظ الصحة وحماية المحيط بوزارة الصحة، محمد الرابحي اليوم الاربعاء ان الوضع الوبائي في تونس مستقر، وذلك في تصريح ل(وات) بالحمامات، على هامش افتتاح الايام الوطنية 22 لحفظ الصحة التي تتواصل أشغالها على مدى يومين وتتناول بالدرس موضوع « المحيط والامراض ذات البعد الوبائي ».
وأوضح الرابحي ان سنة 2018 سجلت 1800 حالة تسمم غذائي اي بزيادة ب 800 حالة مقارنة بسنة 2017 اكثر من 70 بالمائة منها بالوسط العائلي، بالاضافة الى تسجيل 49 اصابة مؤكدة بحمى غرب النيل نتج عنها وفاة شخصين.
وبين ان أغلب الاصابات بالتسمم ناتجة عن استهلاك مواد غذائية غير صالحة في الوسط العائلي بما يؤكد اهمية تكثيف جهود التوعية والتحسيس على مستوى الاسرة للتوقي من الامراض والاصابات الفيروسية، معلنا ان ادارة حفظ الصحة تعمل على ضبط استراتيجية للتحسيس الاسري وخاصة في فصل الصيف الذي تكثر فيه الاحتفلات العائلية واعداد الماكولات في الاعراس.
واشار الى ان ادارة حفظ الصحة وحماية المحيط انطلقت استعدادا للاحتفالات براس السنة الميلادية في برنامج مراقبة محلات صنع المرطبات وبيعها والمخازن المعدة لحفظ مستلزمات صنع المرطبات، مبينا ان نسق المراقبة سيتكثف في اطار حملات مشتركة مع مصالح التجارة والامن بداية من 20 ديسمبر للتوقي من التسممات المرتبطة باستهلاك المرطبات.
وأوضح بخصوص التغيرات المناخية وانعكاساتها الصحية والاوبئة العابرة للحدود ان وزارة الصحة تنفذ برنامجا خصوصيا للتوقي من انتشار نواقل الامراض ومكافحتها على غرار نواقل فيروس حمى غرب النيل والملاريا.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري