البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

وزارة-التكوين-المهني-و-التشغيل

الوكالة الوطنية للعمل المستقل تبرم 4 اتفاقيات لدعم تشغيلية العاطلين عن العمل

أبرمت الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل، اليوم الاثنين، اتفاقيات مع كل من برنامج الأمم المتحدة للتنمية، ومؤسسة » قاعة الدرس المفتوحة » /أوبن كلاس رووم/، ومنظمة « سويس كونتاكت تونس »، والوكالة الوطنية للتكوين المهني، ترمي مجتمعة إلى دعم تشغيلية الباحثين عن العمل، لاسيما من بين المنخرطين في برنامجي « فرصتي » و »عقد الكرامة ».
كما تهدف هذه الإتفاقيات إلى توفير التكوين الأساسي والاشهادي لأكثر من 60 ألف طالب شغل في مجالات تنمية المهارات الحياتية، وتدعيم القدرات اللغوية خاصة في الفرنسية والإنقليزية، وتعزيز المهارات في مجال تكنولوجيات الاتصال، فضلا عن تدعيم آليات المرافقة المشخصة التي سيتمتع بها طالب الشغل في إطار برنامج فرصتي وعقد الكرامة.
وتتيح اتفاقية الشراكة بين وكالة العمل المستقل، من جهة، والمؤسسة الفرنسية « قاعة الدرس المفتوحة »" المختصة في التكوين عن بعد، من جهة أخرى، والتي تتواصل على مدى سنة، فرصة التكوين عن بعد مجانا لـ 50 ألف منخرط في برنامجي « فرصتي » و »عقد الكرامة » عبر تطبيقة خاصة  » opencalssroom.com » « ، في عدة مجالات لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد.
وتمكن الإتفاقية المبرمة مع مؤسسة « سويس كونتاكت « ، من تكوين ألف منخرط في البرنامجين المذكورين سابقا، ومن تركيز مؤسستين تدريبيتين في بعض مكاتب التشغيل والعمل المستقل في مرحلة تجريبية، لتمكين طالبي الشغل من التدرب في المحيط الحقيقي للعمل، إضافة إلى تمكينهم من متابعة مسارات تكوين في محاور اختصاص، وفي برامج مصادق عليها من قبل المهنيين.
وسينتفع 400 آخرون من ولايات مدنين وتطاوين وقبلي وتوزر، بمقتضى الاتفاقية المبرمة مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، بتكوين في المسارات الحياتية وفي تقنيات الإتصال.
كما سيستفيد 10 آلاف طالب شغل بمقتضى الاتفاقية المبرمة مع الوكالة الوطنية للتكوين المهني من تكوين اشهادي في تكنولوجيات المعلومات والاتصال وفي برمجيات ميكروسفت، إذ سيتم تنظيم دورات تكوينية بمراكز التكوين المهني الراجعة بالنظر للوكالة يؤمنها مدربون معتمدون من قبل شركة ميكروسفت.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري