البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

اموال

الولايات المتحدة تجمد 65 مليون دولار لبرنامج المساعدات الفلسطينية

اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة خفضت مساعدتها إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” وستحجب عشرات الملايين حتى يتم اجراء اصلاحات.

وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة خصصت 60 مليون دولار للوكالة لعام 2018، فإنها تعتزم حجب 65 مليون دولار. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت للصحفيين إن هذه الاموال “مجمدة للنظر فيها مستقبلا”.

وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل أسبوعين إن الولايات المتحدة تدفع للفلسطينيين مئات الملايين من الدولارات سنويا و”لا تحظى بالتقدير أو الاحترام” في ما اعتبر تهديدا لوكالة أونروا.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش في وقت سابق إنه “قلق للغاية” ازاء تأثير التخفيضات المحتملة في الميزانية الأمريكية على الوكالة.

ومن جانبها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت إن الخطوة (خفض المساعدات إلى الأونروا) لا تهدف إلى عقاب أحد.

وأضافت نويرت أن الولايات المتحدة تريد ان ترى تنقيحات حول كيفية عمل الوكالة ورؤية تقاسم الدول الاخرى أعباء تمويلها، بما في ذلك الدول التي انتقدت القرار الخاص بالقدس.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري