البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

656

انخفاض أسعار النفط بداية 2019 وسط مخاوف من زيادة الفائض في العالم

 بدأت أسعار النفط في الانخفاض مجددا في 2019 ،بينما أشارت بيانات التصنيع الضعيفة في الصين إلى تباطؤ معدل الطلب في ثاني أكبر دولة مستهلكة للوقود في العالم ، وإلى مخاطر متنامية من حدوث فائض في النفط الخام في العالم. وتراجعت التعاقدات الآجلة بنسبة 6ر1 % في نيويورك بعدما شهد عام 2018 اضطرابات حادة في أسابيعه الأخيرة حيث تسببت المخاوف الناجمة عن النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين والآفاق الاقتصادية غير المؤكدة في حدوث حالة من التشويش في أسواق الأسهم. ورغم أن المؤشرات المرجعية للنفط في نيويورك ولندن ارتفعت في الأيام الأخيرة من عام 2018، انخفض كل منها 20 % أو أكثر خلال العام في ظل توقعات بأن إنتاج الولايات المتحدة المتزايد من النفط الصخري قد يؤدي إلى إغراق السوق مجددا، حسبما أفادت وكالة أنباء بلومبرج.

وقال ستيفن برينوك، المحلل لدى شركة « بي في إم أويل أسوشييتس المحدودة » في لندن: « لا شك في أن المؤشرات ليست مشجعة على الإطلاق. وسوف يزيد اجمالي المخزون العالمي من النفط في الأشهر المقبلة. ولايكاد يكون ذلك حلا لتعافي مؤكد للأسعار « .

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط في شباط/ فبراير بمقدار 72 سنتا ليصل إلى 69ر44 دولارا للبرميل في بورصة « نيويورك ميركانتايل » الساعة 0852 صباحا بالتوقيت المحلي. وارتفعت التعاقدات لتصل إلى 46 دولارا في وقت سابق من الجلسة. وانخفضت الأسعار في 2018 بنسبة 25 % لتصل إلى 41ر45 دولارا. وارتفع حجم التعاملات اليوم الأربعاء بنسبة 13 % عن المتوسط خلال 100 يوم.

وانخفض خام برنت في شهر مارس 70 سنتا ليصل إلى 1ر53 دولارا للبرميل في بورصة « آي سي إي فيوتشرز يوروب » في لندن، وتم تداوله بسعر يزيد بواقع 13ر8 دولارا أمريكيا عن خام غرب تكساس الوسيط خلال ذات الشهر. وانخفض سعر النفط الخام العالمي بنسبة 20 % ليصل إلى 8ر53 دولارا في عام .2018

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري