البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

ديوان التونسيين بالخارج

انطلاق اشغال المنتدى الاقتصادي للتونسين بالخارج لسنة 2015

 انطلقت صباح اليوم الخميس بالضاحية الشمالية للعاصمة أشغال المنتدى الاقتصادي للتونسيين بالخارج لسنة2015  تحت شعار « التونسيون بالخارج سند لمخطط التنمية 2016/2020″ وذلك ببادرة من ديوان التونسيين بالخارج وبمشاركة  اكثر من 200 تونسي مقيم بالخارج.


كما يحضر المنتدى ثلة من المستثمرين التونسيين المقيمين بالخارج وممثلي عدد من الهياكل والادارات التونسية المهتمة بالاستثمار والتنمية وعدد من ممثلي البنوك والموسسات المالية بتونس اضافة الى ممثلي منظمات ومكونات المجتمع المدني والمنظمات الدولية.


يهدف هذا المنتدى الى  تشخيص العوائق التي تحد من المساهمة الاقتصادية للتونسيين بالخارج وتصور حلول لتجاوزها فضلا عن اتاحة الفرصة  لهذه الشريحة الهامة من التونسيين لبناء علاقات بين مختلف الفاعلين بالداخل والخارج.


ويرنو المنتدى ايضا الى تشريك الكفاءات التونسية المقيمة بالخارج في بناء التصورات المستقبلية لتونس والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم التي اكتسبوها في بلدان الاقامة لمزيد النهوض بالمناخ الاقتصادي في تونس.


ويتضمن المنتدى عدة مداخلات تطرح بالخصوص مسالة مساهمة التونسيين في الخارج في دفع الاستثمار والتصدير الى جانب  تدارس الحوافر الادارية لدفع الاستثمار في قطاع الصناعة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري