البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

bouchons-circulation-embouteillage-tunisie

انطلاق البرنامج الإذاعي المتنقل للاتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي، « صوتكم »

أطلق الاتحاد التونسي للاعلام الجمعياتي السبت البرنامج الإذاعي المتنقل « صوتكم » بالشراكة مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية.
وذكر رئيس الاتحاد سلام مليك، في تصريحات للاعلام، أن هذا البرنامج الإذاعي يندرج في إطار تعزيز صحافة القرب بخصوص تغطية كل ما يتعلق بالانتخابات البلدية بما يؤسس للبناء الديمقراطي المحلي ويكرس مفهوم المواطنة واللامركزية بالجهات.
وقال إن إجراء الانتخابات البلدية في أفق 2018 قد أتاح اطلاق مثل هذه البرامج الاذاعية التي من شأنها تكريس الاهتمام بمشاغل المواطن أينما كان ووفقا لخصوصيات كل جهة ومتطلباتها، وبالتالي تيسير التواصل بين المواطن والهياكل والمؤسسات والمهتمين بالشأن البلدي.
وأشار الى أن هذه البرامج الاذاعية المتنقلة ستقدم من قبل صحفيي إذاعات الجمعيات التابعة للاتحاد التونسي للاعلام الجمعياتي خاصة وأنه قد تم تكوينهم في مجال الانتخابات المحلية من زاوية المفهوم والاجراء والتثقيف والتحسيس.
كما أكد أن هذا البرنامج يهدف بالأساس الى تحقيق التنمية المواطنية وتعزيز المشاركة السياسية في المناطق الداخلية والمهمشة والمحرومة لدى المواطن عبر توعيته بأهمية المشاركة في أخذ القرار وممارسة مفهوم الديمقراطية المحلية على أرض الواقع.
وأضاف مليك أن هذه البرامج الإذاعية من شأنها أيضا المساهمة في تحقيق تكافؤ الفرص بين كل المواطنين في كامل الولايات لما يكتسيه الاعلام من أهمية في ربط الصلة بين كل الأطراف المعنية وبالتحديد في مجال الانتخابات البلدية.
يذكر أن برنامج « صوتكم » سيكون في شكل محطات إذاعية انطلقت اليوم من تونس العاصمة لتجوب 10 ولايات على غرار بنزرت ونابل والقيروان وسيدي بوزيد والقصرين والمهدية وقبلي وتوزر ومدنين.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري