البث الحي

الاخبار : بلاغات

وزارة الفلاحة - تونس

انطلاق التسجيل في المناظرة الوطنية الأولى للمنتوجات المحلية الفلاحية

أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الجمعة، عن إنطلاق تسجيل المهنيين الراغبين في المشاركة في المناظرة الوطنية الأولى للمنتوجات المحلية الفلاحية، التي سيجري تنظيمها بمدينة العلوم بتونس، أيام 29 و30 نوفمبر و8 و9 و10ديسمبر 2017.
ويتم في إطار هذه المناظرة إختيار منتوجات فلاحية تقليدية ومعلبة، مفتوحة للمشاركة أمام المنتجين من مختلف أنحاء البلاد، وحدد في اطار المناظرة قائمة ضمت 220 منتوجا فلاحيا وبحريا، حسب ما أفاد به خبير المتابعة والتواصل بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الاقتصادية، مروان الشيخاوي.
وستنظم في اطار هذه التظاهرة يومي 29 و30 نوفمبر2017 حصص تذوق، لأنواع مختلفة من المنتوجات تهم تين دجبة بالشمال وزيت زيتون تبرسق و »قناوية » المرسى وشاوري بنزرت والتين الشوكي بالوسط ولحم ضأن الوعرة بالجنوب، وجراد البحر
وسيتم أيام 8 و9 و10 ديسمبر 2017 تنظيم سوق للمنتوجات المحلية للعموم، على أن تختتم المناظرة يوم 8 ديسمبر 2017 بالاعلان عن الفائزين وتوزيع الميداليات على المتوجين.


وأكد المدير العام لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية عبد الرحمان الشافعي من جهته، على انفتاح المناظرة على مختلف المشاركات شرط الالتزام بقائمة المنتوجات المحددة مسبقا. وأكد أنه سيتم إسناد علامات لمختلف المنتوجات المشاركة بالمسابقة، فضلا عن منح ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية لفائدة المنتوجات المتوجة بالمسابقة.
يشار الى أن المناظرة الوطنية الأولى للمنتوجات المحلية مستوحاة من مسابقة غذائية يتم تنظيمها سنويا بسويسرا منذ 14 سنة، وتم بالمغرب تنظيم دورات مشابهة لهذه المناظرة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري