البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

مجلس نواب الشعب

انطلاق الجلسة العامة للبرلمان بإعلان استقالات جديدة بكتلة النداء والتأكيد على متابعة أوضاع الجالية التونسية بقطر

 أعلن رئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، في بداية الجلسة العامة للمجلس، صباح اليوم الثلاثاء، عن استقالة كل من النائبين خميس قسيلة والناصر شويخ وإقالة النائبة صابرين القوبنطيني من كتلة حركة نداء تونس، ليصبح عدد أعضائها 59.
على صعيد آخر جدد الناصر التنديد بالحادثة الإرهابية التي جدت الأسبوع الماضي في جبل المغيلة والتي ذهب ضحيتها الشهيد خليفة السلطاني، بعد اختطافه من قبل مجموعة إرهابية. كما تقدم مجددا بالتعازي إلى عائلة الشهيد، قبل أن يتلو الحاضرون فاتحة الكتاب، ترحما على روحه الطاهرة.
وبخصوص المستجدات الأخيرة والمتعلقة بتوتر العلاقات بين عدد من دول الخليج، أكد رئيس البرلمان متابعة أوضاع أفراد الجالية التونسية في دولة قطر والإهتمام بهم، مشيرا إلى إمكانية توجيه أسئلة لاحقا حول هذا الموضوع.
ويتضمن جدول أعمال الجلسة العامة التي انطلقت أشغالها في حدود الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم، بعد رفعها من قبل رئيس المجلس في وقتها الأصلي لعدم اكتمال النصاب (حضور 30 نائبا فقط)، النظر في لائحة تقدمت بها كتلة الحرة لحركة مشروع تونس طبقا لأحكام الفصل 141 من النظام الداخلي.
/ النظر في مشروع قانون أساسي يتعلّق بالموافقة على الاتفاقية الدولية حول تبسيط وموائمة الأنظمة الديوانية (اتفاقية كيوطو) لسنة 1973 كما تم تعديلها سنة 1999.
/ النظر في أسئلة شفاهية موجهة إلى وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي (وزير المالية بالنيابة).

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري