البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

gabes2017-640x411

انطلاق الدورة السادسة لمهرجان الربيع الدولي بقابس

انطلقت مساء امس بالمركب الثقافي بقابس فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الربيع الدولي، بسهرة غنائية حملت عنوان « حسيس » لمجموعة الإبداع الفني بقابس.
وقد أتاحت هذه السهرة للجمهور التي واكبها فرصة اكتشاف العديد من الأصوات الواعدة بالجهة وما تعج به من طاقات موسيقية قادرة على التألق متى وجدت الفرصة المناسبة والدعم اللازم لذلك.
واستحسن العديد ممن واكبوا هذه السهرة خيار هيئة المهرجان في تخصيص عدد من عروض هذه الدورة للإنتاجات الفنية الجهوية، وقد لاحظوا أن تشجيع المواهب الفنية في الجهة عاملا هاما في تطوير أعمالهم الفنية، مؤكدين أنهم قضوا سهرة ممتعة مع عرض  » حسيس » ومع الأصوات الشابة التي أثتتها.
ويشتمل هذا المهرجان الذي تنظمه جمعية الإرادة بقابس بالتعاون مع المركب الثقافي بالجهة من 04 إلى 14 ماي، على مجموعة من السهرات الموسيقية والمسرحية، إذ سيكون الموعد هذه الليلة (5 ماي) مع الفنانة شهرزاد هلال، يليها غدا عرض لمسرحية « طرشيقة » لليلى الشابي يوم 6 ماي، إلى جانب عرض شبابي يوم 9 ماي. وسيكون الجمهور على موعد مع مسرحية « كوردة » لمركز الفنون الدرامية والركحية بالقيروان يوم 10 ماي.
وتلتئم يوم 7 ماي أمسية شعرية بعنوان « سنحيا »، سيتم خلالها تكريم الشاعر منير الرقي، كما يتابع جمهور المهرجان يوم 11 ماي عرضا من قابس يحمل عنوان « أصوات النجع »، وعرضا دوليا للفنانة عبير نصراوي يوم 12 ماي، يليه في السهرة الموالية عرض موسيقي للفنانة زينة القصرينية.
وبرمج القائمون على هذا المهرجان أيضا ندوة علمية حول « المبدع العربي بين التغيير والتأثير » فضلا عن أنشطة عديدة موجهة للأطفال.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري