البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

trainnnnn

انطلاق الرحلة التجريبية للقطار الايكولوجي زهرة الصحراء

 انطلقت  اليوم الجمعة  الرحلة  التجريبية للقطار السياحي الايكولوجي  زهرة الصحراء   التى تنظمها الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية بالاشتراك مع الشركة الأوروبية  دسكوفرى تراينز  المتخصصة في السياحة على متن القطارات.


وتستغرق هذه الرحلة 4 أيام سيتوقف خلالها القطار بعدة محطات على غرار قعفور والكاف والقصرين وسبيطلة وتلابت وماجل بلعباس وقفصة والحوض المنجمي ليعود لاحقا إلى تونس.


 وأفاد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية مختار الصادق  خلال ندوة صحفية انتظمت الجمعة بتونس انه تم تجديد القطار الذي يعود صنعه إلى سنة 1963 على امتداد أربع سنوات بكلفة ناهزت 5ر1 مليون دينار ويوفر 40 مقعدا من النوعية الراقية.


 وبين أن أول رحلة تجارية للقطار ستكون خلال شهر ماى 2015 بقيمة الف و500 أورو للشخص الواحد مشيرا إلى أن الشركة ستنتفع بالمداخيل التي سيوفرها القطار من خلال تسويغه لعدة مستثمرين بما فى ذلك شركة  ديسكوفرى تراينز.ولفت إلى أن الشركة ترنو إلى استغلال قطارات قديمة أخرى غير مستعملة لتأهيلها بكلفة تناهز 10 مليون دينار.


 وأكد وزير النقل محمود بن رمضان  خلال إشرافه على انطلاق هذه الرحلة أهمية هذه البادرة في التعريف بالثروات الطبيعية وتثمين الموروث التاريخي  معربا عن أمله في توسيعها بهدف النهوض بالقطاع السياحي.


 واعتبرت وزيرة السياحة سلمى اللومي  من جهتها  أن قطار  زهرة الصحراء   سيسهم في تنويع المنتوج السياحي والتعريف بالسياحة الداخلية مما يجعل من تونس وجهة عالمية تفتخر بما لها من مخزون تراثي وثقافي وحضاري.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري