البث الحي

الاخبار : صحة

اطباء

انطلاق المؤتمر الأول لطب الأسنان بجزيرة جربة

مثلت المستجدات في طب الأسنان، موضوع الملتقى الأول لطب الاسنان الذي انطلقت اشغاله اليوم السبت بجزيرة جربة، على أن يتواصل طيلة يومين بمشاركة أكثر من 200 طبيب من مختلف الجهات، وأساتذة جامعيين من كلية الطب بالمنستير وكليات طب من فرنسا.
ويأتي تنظيم هذه التظاهرة بمبادرة، من الإدارة الجهوية للصحة والجمعية الطبية وهي « تعتبر الأولى بولاية مدنين، في انتظار تأسيس جمعية لطب الأسنان قريبا ستتعهد من بين نشاطاتها بتنظيم هذا المؤتمر سنويا »، حسب ما بينه الممثل عن لجنة التنظيم ضو الختامي.
واعتبر الختامي أن « تنظيم المؤتمر الأول لطب الأسنان يمثل فرصة لأطباء هذا المجال لمواكبة مستجداته وتنمية مهاراتهم ومعارفهم في اتجاه تحسين الخدمات الطبية والارتقاء بها إلى الأفضل مع إتاحة الفرصة للتعارف بين الأطباء، وتبادل الخبرات والتجارب والبحوث العلمية، التي ستبلغ 25 بحثا في هذا المؤتمر ».
وتستهدف هذه التظاهرة في خطوات أوسع « دعم الجهود الرامية إلى تركيز قطب جامعي في اختصاص طب الأسنان
بالجهة، وتحديدا بالمستشفى الجهوي الصادق مقدم بجربة، وتحفيز الأطباء والجامعيين وخاصة من كلية الطب بالمنستير، للتفاعل الإيجابي مع هذا الهدف، وذلك بعد النجاح في إرساء قطب جامعي بمستشفى الحبيب بورقيبة بمدنين »، وفق المدير الجهوي للصحة بولاية مدنين طيب شلوف.
واكد شلوف إن « البنية التحتية متوفرة بالجهة لتحقيق هذا المشغل الأساسي الذي يحضى بدعم مركزي، حيث يتوفر بالجهة 23 كرسي أسنان، و20 طبيب أسنان في القطاع العام مع وجود أكثر من مائة عيادة طب أسنان في القطاع الخاص ».
وركزت أشغال اليوم الأول من المؤتمر على جديد طب الأسنان في جانبيها الوقائي والعلاجي، وهو ما تفاعل معه المشاركون إيجابيا، واعتبروه « حاجة أكيدة لتطوير خدمات القطاع والرفع من مهارات الطبيب وإثراء مكتسباته العملية » حسب تقديرهم.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري