البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

51161371_373704656521117_7111332305817305088_o

انطلاق المؤتمر التأسيسي لحركة « تحيا تونس » والعزّابي ابرز المرشحين للامانة العامة للحزب

انطلق اليوم السبت المؤتمر التأسيسي لحركة « تحيا تونس » الذي يتواصل على مدى يومين ويتمّ خلاله مناقشة اللوائح والنظام الداخلي وتزكية الأمانة العامة للحزب.
وتمّ خلال الإفتتاح الذي انعقد اليوم بالعاصمة تسليم رئاسة المؤتمر إلى كمال إيدير بعد التوافق حوله واختاره من قبل مؤسسي الحزب وإعلان منسّق الحزب سليم العزابي عن اختتام المرحلة التأسيسيّة وانتهاء مهام المودعين لملف تأسيس الحزب.
كما تمّ الإعلان عن القائمة الوحيدة المترشحة لتركيبة المجلس الوطني للحزب وتلاوة أسماء الأعضاء الواردة بها وهي قائمة وطنيّة توافقيّة يترأّسها سليم العزّابي وتضمّ 250 شخصا.
وفي كلمته أكّد العزابي أنّ حركة « تحيا تونس » كان وفيّا لالتزاماته وتوصّل نتيجة التوافقات الحاصلة في الجهات والمحليات إلى عقد مؤتمره التأسيسي في ظرف وجيز مقارنة بأحزاب أخرى لم تتمكّن من ذلك رغم تأسيسها منذ سنوات .
ولفت إلى أنّ نهاية المرحلة التأسيسيّة اليوم هي بداية لانطلاق المشروع السياسي مثمّنا التوافقات الحاصلة في الجهات وتنازلات الأشخاص الذين خيّروا البقاء في الصفوف الأخيرة ووضعوا مصلحة الحزب في المقدّمة.
من جهته أكّد مصطفى بن أحمد رئيس كتلة الائتلاف الوطني بالبرلمان المساندة لحزب حركة تحيا تونس انّه سيتمّ اليوم دراسة اللوائح والنظام الداخلي وتقديم القائمة الوطنية لتركيبة المجلس الوطني على أن يتمّ غدا في الجلسة الختامية تقديم نتائج اشغال المؤتمر .
وبيّن أنّ مضامين لوائح المؤتمر تندرج في إطار التعريف بهوية ومبادئ الحزب وتأكيد عمقه الاجتماعي ورسالته الأساسية المتمثّلة في اعادة موقع الدولة ودورها في حياة المواطنين مؤكّدا أنّ تراجع نفوذ الدولة عطّل الكثير من المجالات.
واوضح وليد جلاد (عضو الكتلة النيابية) أنّ القائمة الوطنية هي القائمة الوحيدة التي تمّ تقديمها خلال فترة الترشحات وذلك بعد أن كان التوجه نحو تقديم 3 او 4 قائمات .
وبيّن أنّ هذه القائمة يترأسها المنسّق سليم العزابي وتتكون من 100 شخصية الى جانب الكتاب العامين واعضاء كتلة الائتلاف الوطني الذين يكونون اعضاء صلب المجلس الوطني بصفتهم .
أمّا الأمانة العامة فانها تؤول إلى أحد رؤساء القائمات المترشحة حسب النظام الداخلي مبيّنا أنه وفي هذه الحالة ستؤول إلى رئيس القائمة الوطنية في إشارة إلى العزّابي.
وبخصوص منصب رئاسة الحزب فقد لفت جلاد إلى أنها ستنبثق عن نقاشات وأشغال المؤتمر الذي يختتم غدا مضيفا انه تمّ توجيه الدعوة إلى الرؤساء الثلاثة لحضور الحفل الختامي للمؤتمر التأسيسي لحركة « تحيا تونس ».
كما تمّ خلال الجلسة الافتتاحية الترحّم على أرواح ضحايا حادث السبالة بولاية سيدي بوزيد الذي جدّ صباح اليوم وأسفر عن وفاة 12 شخصا وجرح 20 اخرين.
يذكر أنّ حزب « تحيا تونس » قام بإيداع مطلب الملف القانوني للتأسيس يوم 20 فيفري المنقضي وتحصل على التأشيرة القانونية يوم 4 مارس 2019، وقد شرع في الإعداد للمؤتمر التأسيسي في بداية شهر مارس الماضي وسيتم الكشف عن نتائجه النهائية يوم غد الاحد خلال جلسة ختامية برادس .

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري