البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

538017_10153946547485578_1596748017_n-640x411

تطاوين : اليوم إنطلاق الدورة الجديدة للمهرجان الوطني للطفولة بغمراسن

تنطلق الدورة 28 للمهرجان الوطني للطفولة بغمراسن اليوم السبت 12 مارس الحالي لتتواصل على مدى ثلاثة أيام  تحت شعار  أطفال تونس  مبادرة وطموح وتقام هذه التظاهرة الثقافية ببادرة من جمعية المهرجان وبدعم من وزارة الثقافة والمحافظة على التراث ووزارة المرأة والاسرة والطفولة .


وتنطلق فعاليات المهرجان بتنظيم قافلة صحية للاطفال بالمستشفى المحلي بغمراسن  ولاية تطاوين  في اختصاصات طب الاطفال وطب الاسنان وطب العيون. وسيكون المشاركون على موعد في اليوم الافتتاحي مع محاضرة حول التردى النفسي للطفل  الى جانب مجموعة من المعارض للكتب والصناعات التقليدية والفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية وابداعات الطفولة بنادى الاطفال بغمراسن  علاوة على مجموعة من الورشات والفقرات التنشيطية والمسابقات الثقافية.


وسيشهد اليوم الثاني  تنظيم مجموعة عروض للدمى العملاقة وللفرق الشعبية وماجورات قابس وكرنفال قصيبة سوسة كما تمت برمجة مسابقة وطنية في ترتيل القران ستقام بدار الثقافة بغمراسن وأخرى في الشعر للاطفال  على أن تكون السهرة مع  المحفل  تحت عنوان  أصالة أولادنا في تقاليد أجدادنا.


  وتتضمن هذه السهرة عرضا لملحمة غمراسن واخر للفروسية وعروضا للفرق الشعبية وأخرى للازياء التقليدية للاطفال وتمت برمجة رحلة استكشافية علمية لعدد من القصور الصحراوية الى جانب متحف ذاكرة الارض  وذلك يوم الاثنين 14 مارس  الذى سيتم خلاله أيضا افتتاح قرية تنشيطية تتضمن مجموعة من الورشات في الاسعافات الاولية وفي الخط العربي والنحت والخزف والرسم على البلور وفي صنع الدمى وغيرها.


 وتنتظم في اليوم الختامي كذلك مسابقة في الانتاج الكتابي باللغتين العربية والفرنسية وفقرات تنشيطية للاطفال بعدد من المدارس الابتدائية بالقرى والارياف الى جانب تنظيم مسابقة وطنية في الرقص والتعبير الجسماني وأخرى في سباق الدراجات والعدو الريفي.


ويسدل الستار على فعاليات هذا المهرجان بعرض لكورال مدرسة شارع بورقيبة وتوزيع الجوائز على المشاركين المتميزين  فضلا عن تقديم عرض لمسرحية  برزخ  وهو عمل من اخراج حافظ خليفة  وانتاج جمعية مدى للمسرح بتطاوين.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري