البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

p2247-3

ايني الايطالية تعلن اكتشاف بئر نفطية جديدة في صحراء تطاوين

أعلنت مجموعة « إيني » الايطالية للطاقة استئناف أنشطة التنقيب في صحراء تطاوين، وتحديدا في الجزء الواقع على نحو 700 كيلومترا من العاصمة.
وأضافت « إيني » في بيان الاثنين نقلا عن وكالة الأنباء الايطالية، أنه « اختتمت للتو أعمال التنقيب في بئر العريش شرق-1، التي تقع في منطقة الامتياز »، حيث تمتلك « إيني » فيها حصة ال50٪، مناصفة مع المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية.
وأشار عملاق الطاقة الإيطالي الى أن « بئر العريش الشرق-1، التي تبعد 5 كيلومترات عن مركز تكرير النفط الموجود في حقل الامتياز، قد وصل عمقها النهائي الى 4111م لتكشف عن احتياطي من النفط والغاز في طبقات رملية تعود الى العصرين السيلوري والاوردوفيكي ».
وذكرت أن « نتائج اختبار الإنتاج والقدرة على الإنجاز تشير إلى حوالي ألفي برميل من النفط يوميا، مما يؤكد الإمكانيات الجيدة لمنطقة الامتياز التي تم تحديدها من خلال المسح الجيوفيزيائي الثلاثي الأبعاد، الذي أجري عليها مؤخرا ».
وخلصت الشركة الإيطالية إلى القول إن « البئر المذكورة والتي بدأ العمل بها في حزيران/يونيو الماضي، تم ربطها بخط الإنتاج فعلا »، بينما « تستمر أنشطة التنقيب في تونس بعمليات تنقيب أخرى، حددت مسبقا من خلال المسح الجيوفيزيائي الثلاثي الأبعاد.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري