البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

بالفيديو؛ التحذير من نشاطات وشيكة للخلايا الارهابية في تونس

باجة : تفريق محتجين أغلقوا الطريق الوطنية رقم 5 في مدينة تبرسق وإيقاف 37 منهم

تمّ اليوم الاثنين، تفريق عدد من المحتجين في مدينة تبرسق من ولاية باجة، الذين أغلقوا الطريق الوطنية رقم 5 الرابطة بين الكاف وتونس على مستوى منطقة عين جمالة باستعمال الغاز المسيل للدموع ، الى جانب ايقاف 37 منهم ، حسب ما أكدته مصادر متطابقة لمراسلة (وات) بالجهة.
يشار الى أن مواطنين من معتمدية تبرسق وعدد من شبابها العاطل عن العمل، قاموا يوم الجمعة 21 أفريل الجاري بغلق الطريق الوطنية رقم 5 على مستوى منطقة  » دار القاز » مطالبين بالتشغيل والتنمية.
من جانبه، ذكر معتمد المنطقة، رؤوف كريم، في تصريح لمراسلة (وات)، أن هذا الايقاف هو إجراء إدارى فقط ويهدف الى التحاور مع عدد من المحتجين والتحرّي عن أسباب عودتهم لغلق الطريق والاحتجاج بعد الجلسة التى جمعتهم، أمس الاحد، مع والي الجهة، حسين الحامدى ، مؤكدا أنه سيتمّ اطلاق سراحهم اليوم.
من جهته، أكد احد المحتجين والمنسق المحلي للمعطلين عن العمل بتبرسق ، راغد دغيدغ، لمراسلة (وات)، ان عدد من المعطلين عن العملوالمواطنين قد عادوا، اليوم الاثنين، للاحتجاج بعد الجلسة التى تم عقدها ، امس الاحد، مع والي الجهة، وعدد من اعضاء مجلس النواب و4 ممثلين عن المحتجين بسبب عدم الخروج بنتيجة وعدم وجود حلول جديدة، معتبرا أن الاتفاق على عقد مجلس جهوى لا يستجيب لتطلّعات المحتجين الذين يعتبرون أن تبرسق مهمّشة وتعاني البطالة، حسب قوله.
يذكر أنه تم، يوم أمس الاحد، عقد جلسة بمقر ولاية باجة جمعت والي باجة واربعة من المحتجين وعدد من نواب الجهة بمجلس نواب الشعب تم خلالها الاتفاق على عقد مجلس جهوى استثنائي لفائدة معتمدية تبرسق.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري