البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

10-600x400

بداية من اليوم اضراب مفتوح لتجار الاعلاف فى ولاية تطاوين

دخل تجار الاعلاف بولاية تطاوين بداية من اليوم الجمعة فى اضراب مفتوح الى حين تلبية مطالبهم والنظر فيها بجدية وفق ما جاء فى اعلان الاضراب الصادر اليوم عن الغرفة الجهوية لتجارة الاعلاف.
وأفاد عضو النقابة عامر المكى مراسل وات فى الجهة بأن منظورى النقابة يطالبون بحذف وصولات البيع التى تصدرها المنظمة الفلاحية والاستغناء عنها نظرا لما تمثله من عبء عليهم ولكونها تقيد حرياتهم على حد تعبيره.
ويشار الى أن هذه الطريقة قد تم اقرارها منذ أكثر من أربع سنوات من قبل اللجنة الجهوية للاعلاف للتصدى لعمليات التهريب ومن أجل ضمان التوزيع العادل للاعلاف بين جميع المربين لا سيما أوقات الازماتر من ناحيته أكد رئيس الاتحاد الجهوى للفلاحة فى اتصال هاتفى مع مراسل وات أن المنظمة متشبثة بهذه الطريقة التى تضمن للمربين توفر الاعلاف كل حسب عدد قطيعه وتحمى الكميات المخصصة للجهة من مادتى الشعير والسدارى من التهريب داخل الجمهورية وخارجها.
وأوضح أن أغلب النيابات تعمل ولن يوثر الاضراب بالمرةن على عملية التزويد وفق تقديره فيما أفاد رئيس النقابة الحبيب العمرانى بأن الاضراب ناجح بنسبة 99 بالمائة حسب قوله.
تجدر الاشارة الى أن ديوان الحبوب فى الجهة وزع على 35 نقطة معتمدة لبيع الاعلاف خلال العام الماضى اكثر من 272 الف قنطار من الشعير وأكثر من113 الف قنطار من السدارىر.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري