البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

acc

بداية من غرة جويلية 2016 اعتماد شهادة التأمين اللاصقة على السيارات والدراجات النارية

ينطلق العمل بداية من غرة جويلية القادم بشهادة التأمين اللاصقة على بلور السيارات  والدراجات النارية من أجل التأكد من أن العربات  والسيارات والدراجات مؤمنة وفق ما أعلن عنه المدير  التنفيذى للجامعة التونسية لشركات التأمين كمال الشيبانى.


 وأفاد فى حوار أدلى به ل وات أنه تطبيقا لقرار وزير المالية المورخ فى 13 ديسمبر 2015 المتعلق بضبط شكل  شهادة التأمين ومحتواها تم تحديد 6 أشهر لاعتماد شهادة  التأمين اللاصقة.


وأوضح أن شهادة التأمين اللاصقة سيتم تثبيتها فى أسفل  الزاوية اليمنى للزجاج الامامى للسيارات وبشكل بارز  للعيان للدراجات النارية وستسهل عمل السلط المختصة فى مراقبة السيارات والدراجات.


 وتتضمن هذه الشهادة وجوبا تاريخ صلوحية شهادة التأمين  والرقم المنجمى للعربة أو رقم الهيكل للدراجات النارية  غير الخاضعة لعملية التسجيل وعدد شهادة التأمين  مشددا على أنها مجانية يتم منحها عند اكتتاب أو تجديد  عقد التأمين.


كما تحرر شهادة التأمين اللاصقة باللغة العربية على ورق  وردى اللون بنفس لون عقد التأمين وفق المتحدث. ولفت الشيبانى الى أنه فى السنوات الاخيرة لوحظ أن عددا  من أصحاب السيارات أصبحوا يتخاذلون عن تأمين سيارتهم فى  حدود 10 بالمائة من مجموع السيارات 1 مليون و900 سيارة فى تونس.


وتأكد ذلك من خلال وقوع حوادث  سيارات أسفرت عن أضرار بدنية ومادية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري