البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

وزارة املاك الدولة

بداية من غرة نوفمبر: تسليم شهائد الملكية دون التقيد بمرجع النظر الترابي

 تشرع وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية انطلاقا من غرة نوفمبر القادم عبر الإدارة العامة للملكية العقارية في تسليم شهائد الملكية دون التقيد بمرجع النظر الترابي وذلك في إطار مشروع تطوير المنظومة الإعلامية لإدارة الملكية العقارية التي تعد من الأولويات الإستراتيجية لوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية خلال المرحلة القادمة، حيث ينص المحور الخامس من هذه الأولويات على ضرورة تبسيط الإجراءات وتحقيق جودة الخدمات الإدارية.

وبينت الوزارة في بلاغ لها اليوم الثلاثاء أن هذا الإجراء الجديد يندرج في إطار مشاريع الإدارة المركزية للملكية العقارية، في مجال تكنولوجيات المعلومات و الاتصال،والتي وصفها البلاغ بالإستراتيجية مضيفة أن هذه الإستراتيجية تهدف بالخصوص الى تقريب الخدمة من المواطن و ضمان جودتها و سرعة إسدائها وهو ما سيتجلى من خلال تمكين
المواطن من التقدم بمطلب للحصول على شهادة ملكية، وتسلمها من أي ادارة جهوية للملكية العقارية.

 وأفادت الوزارة كذلك بأنه سيتم إسداء الخدمات عن بعد في موفى سنة 2018، وذلك في إطار تقدم انجاز المشاريع الفرعية لتركيز إدارة الكترونية للملكية العقارية.

 وذكر البلاغ أن مشروع تطوير المنظومة الإعلامية لإدارة الملكية العقارية شهد تقدما هاما حيث تم تعميم هذه المنظومة لمعالجة بيانات السجل العقاري على 19 إدارة جهوية باستثناء الإدارة الجهوية بقفصة التي شهدت تركيز المنظومة يوم 16 أكتوبر الجاري.

 كما وقع إطلاق منظومة لخدمات » الواب » و تركيز بنية تحتية للإمضاء الالكتروني علما وان تحيين موقع « واب » ادارة الملكية العقارية تقدما بنسبة 80 بالمائة ليكون قابلا لإسداء خدمات الادارة على الخط. وتم رقمنة 93 بالمائة من الرسوم العقارية البالغ عددها مليونا و 300 رسم وفق ما ورد في نص بلاغ وزارة املاك الدولة والشؤون العقارية .

وينتظر كذلك اقتناء شهادة مصادقة لموزع « واب » الإدارة، وفتح حساب بريدي « e-dinars  » يمكن الادارة من استخلاص المعاليم على الخط بعد اقتناء برمجية لهذا الغرض.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري