البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

حجاج تونس

بطيخ : 15 ضياع في صفوف الحجيج وتفاجأنا بوجود 27 حاجا فاقدا للذاكرة واخرين يعانون من امراض مزمنة

وصول أول رحلة لحجيج تونس الميامين من البقاع المقدسة  حطت في مطار تونس قرطاج في ساعة متأخرة من ليلة الاثنين أول رحلة للخطوط التونسية قادمة من مطار جدة وعلى متنها 266 حاجا وحاجة وعدد من أعضاء الوفد الرسمي يتقدمهم وزير الشوون الدينية عثمان بطيخ.


وأفاد الوزير في تصريح اعلامي أدلى به في المطار بأن موسم الحج كان طيبا عموما رغم وجود بعض الصعوبات وان المملكة العربية السعودية بذلت مجهودات كبيرة لانجاح موسم الحج وكانت متعاونة مع الوفد التونسي مذكرا بأنه تم تسجيل 10 حالات وفاة في صفوف الحجيج التونسيين اثنين منها فقط حصلت جراء حادث التدافع في مشعر منى بمكة المكرمة.


وأضاف أنه تم تسجيل 15 حالة ضياع في صفوف الحجيج التونسيين ويتولى وفد مهمة البحث عنهم عبر القيام بعملية مسح واسعة في العمارات في مكة والمدينة ومنى.


وبخصوص بعض الاشكاليات الصحية في صفوف الحجيج أوضح الوزير أنه رغم الاختبارات الطبية للتأكد من سلامة الحجيج الا أن البعثة تفاجأت في البقاع المقدسة بوجود 27 حاجا فاقدا للذاكرة بسبب اصابتهم بمرض الزهايمر فضلا عن اصابة حجيج اخرين بأمراض مزمنة كالقصور الكلوى.


 وتعد هذه الرحلة الاولى من ضمن 36 رحلة مبرمجة لتأمين عودة حجيج تونس الميامين انطلاقا من جدة والمدينة المنورة والبالغ عددهم هذا الموسم 8300 حاجا وحاجة وستصل هذه الرحلات تباعا الى مختلف المطارات التونسية الى غاية 13 اكتوبر القادم0.


 تجدر الاشارة الى ان الخطوط التونسية وضعت رقما هاتفيا خاصا على ذمة عائلات الحجيج بداية من أمس الاحد للاستفسار 465 941 71 مضيفة انه يمكن الاتصال بمركز النداء على الرقمين 003 101 70/ 77 77 8110 للتعرف على مواعيد وصول كل الرحلات.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري