البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

146676567676_content

بعد اجتماع لقياديين بالنداء الرميلي يؤكد : « هدفنا انجاز مؤتمر الحزب .. وفي حال رفض مقترحاتنا .. مناضلو الحزب سيتخذون إجراءات »

قال عضو الهيئة السياسية لحركة نداء تونس، بوجمعة الرميلي، إن الهدف الأساسي من سلسلة الاجتماعات التي تعقدها قيادات من النداء، هو انجاز مؤتمر الحزب ووضع خارطة طريق واقتراحها على الهيئة السياسية للحزب من أجل انقاذه، مؤكدا أنه في صورة عدم استجابة الهيئة السياسية لهذه الخارطة فإن مناضلي الحزب سيتخذون جملة من الإجراءات، دون تحديدها.
وأفاد الرميلي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، أنه تقرر خلال اجتماع قيادات الحزب مساء اليوم الإثنين دعوة الهيئة السياسية للحزب وكافة مناضليه في الجهات وممثلي المنظمتين النسوية والشبابية التابعتين للحزب للاجتماع مساء غد الثلاثاء بأحد نزل العاصمة للنظر في مسألة تغيير المسؤوليات.
وأضاف أن اجتماع قيادات الحزب، المنعقد مساء اليوم بالعاصمة، بحضور عدد من مناضلي الحزب ونوابه بالبرلمان، « كان ناجحا باعتباره توصل إلى جملة من المقترحات الرامية بالأساس إلى إيجاد حل توافقي للأزمة التي تعصف بحزب نداء تونس »، مجددا استنكاره لقرار الهيئة السياسية، الذي تم اتخاذه أمس الأحد، بتعيين يوسف الشاهد (رئيس الحكومة) رئيسا للهيئة السياسية للحزب.
يذكر أن 11 قياديا في حزب حركة نداء تونس، وهم بوجمعة الرميلي والمنصف السلامي وفوزي معاوية ورضا بالحاج وفوزي اللومي ونبيل القروي وناصر شويخ وخميس قسيلة وسفيان طوبال والطيب المدني وعبد العزيز القطي، دعوا في بيان أصدروه أمس إلى عقد اجتماع للهيئة السياسية بجميع أعضائها يوم غد الثلاثاء للنظر في تحوير النظام الداخلي والغاء خطة المدير التنفيذي والممثل القانوني وإعادة توزيع المسؤوليات صلب الهيئة السياسية للحزبي، معتبرين أن في اجتماع الهيئة السياسية للحزب أمس الأحد « محاولة انقلابية من قبل حافظ قايد السبسي، بهدف تكريس هيمنته واستيلائه على قيادة الحركة بعد أن الحق بها أضرارا جسيمة، وذلك إثر فشله في إرباك الكتلة النيابية للحركة ».
يشار إلى أن إصدار هذا البيان يأتي على خلفية قرار تكليف رئيس الحكومة، يوسف الشاهد برئاسة الهيئة السياسية للحزب، والحاق أعضاء الحكومة الندائيين وأعضاء الهيئة التأسيسية الحاضرين بالهيئة السياسية للحركة، تدعيما لقرارات مؤتمر الوفاق بسوسة، إضافة الى عقد اجتماع الهيئة السياسية خلال الأسبوع القادم، وذلك وفق ما تم إقراره خلال اجتماع إطارت حزب حركة نداء تونس أمس الاحد بضاحية قمرت بإشراف حافظ قايد السبسي.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري