البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

176494

بعد تعرضها لضغوط.. الولايات المتحدة تتبرع بنصف مليار جرعة أخرى من لقاحات كورونا

تعهدت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء، بشراء نصف مليون جرعة أخرى من لقاحات كوفيد-19 للتبرع بها لدول أخرى مع تعرضها لضغوط متزايدة لمشاركة إمداداتها مع بقية العالم.
وقطع الرئيس جو بايدن هذا التعهد خلال قمة عبر الإنترنت تهدف لزيادة معدلات التطعيم من فيروس كورونا وحشد زعماء العالم لفعل المزيد.
وقال بايدن لدى افتتاحه القمة التي ضمت بريطانيا وكندا وإندونيسيا وجنوب أفريقيا وكذلك المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس « لكي نتغلب على الجائحة هنا علينا أن نتغلب عليها في كل مكان ».
وأضاف عن الجائحة التي ظهرت منذ مطلع 2020 وأودت بحياة ما لا يقل عن أربعة ملايين و913 ألف شخص « هذه أزمة تتطلب مشاركة الجميع ».
وسترفع الجرعات الإضافية حجم التبرعات الأمريكية لأكثر من 1.1 مليار جرعة، وهو ما يقل كثيرا عن خمسة إلى ستة مليارات جرعة يقول خبراء الصحة العالمية إنها لازمة للدول الأشد فقرا. وسيبدأ تسليم الدفعة الجديدة في جانفي.
ويقول خبراء الصحة إن الدول الغنية لم تفعل ما يكفي لمواجهة الأزمة عالميا وخصوا بالنقد الولايات المتحدة لتخطيطها تقديم جرعات معززة لمن حصلوا على تطعيم كامل من الأمريكيين بينما كثير من سكان العالم لا يمكنهم الحصول على اللقاحات.
ويضيفون أن التبرعات الأمريكية المقررة محدودة للغاية وأن لقاح فايزر من الصعب توزيعه في البلدان الفقيرة التي تفتقر إلى البنية الأساسية المتطورة لتخزين الجرعات وشحنها.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري