البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

43087100_2117921864925856_2437503732728987648_n

بلديتا مطماطة القديمة وشنني النحال بقابس تتوجان من بين 14 بلدية بجائزتي « أنظف » بلدية « واحسن مخطط إستثماري على المستوى الوطني

تم اليوم الإعلان عن تتويج 14 بلدية وذلك بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني للجماعات المحلية والذي انتظم بقصر المؤتمرات بالعاصمة.

ومن بين البلديات التي تحصلت على جائزة « أنظف »  بلدية على المستوى الوطني بلدية مطماطة القديمة  البلدية السياحية .

والت كذلك الجائزة الثالثة على المستوى الوطني في مجال »تنفيذ المخطط الإستثماري »  لبلدية  شنني نحال بولاية قابس

وأفاد سامي المكي، المدير العام لصندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية، بأن البلديات الفائزة تحصلت على مبالغ مالية تتراوح بين 60 و100 ألف دينار. ولاحظ أن بعض البلديات ورغم الصعوبات التي تعيشها، فقد تميّزت بأدائها منذ بداية السنة الحالية (2018) وبالتالي فإنها تحصّلت على الجوائز باستحقاق، بما سيساهم في مزيد تحفيزها على تقديم ما هو أفضل.

وأضاف أنه تم اعتماد 4 مقاييس لتقييم مردود وأداء البلديات وهي النجاعة وتنفيذ الإستثمارات ومدى تجسيم الإستثمارات المبرمجة في المخطط السنوي الإستثماري و »الشفافية » وذلك بالشراكة مع (منظمة البوصلة – مرصد بلدية) لفائدة البلديات التي تحصلت على أعلى النقاط الخاصة بمؤشري الشفافية والنظافة.

وعلى هامش إشرافه اليوم بقصر المؤتمرات بالعاصمة، على اليوم الوطني للجماعات المحلية، اعلن رئيس الحكومة، يوسف الشاهد عن حزمة من الإجراءات الجديدة « لتعزيز قدرات البلديات المادية والبشرية، قصد الرفع من أدائها وذلك استعدادا للدور الجديد الذي ستلعبه البلديات في تحسين مستوى الخدمات المسداة للمواطنين والإستجابة لتطلعاتهم ».

وقرّر الشاهد بمناسبة إشرافه اليوم بقصر المؤتمرات بالعاصمة، على اليوم الوطني للجماعات المحلية، وضع برنامج يهدف إلى الترفيع في نسبة التأطير بالبلديات، لتبلغ 5ر15 بالمائة سنة 2019، على أن تصل إلى 20 بالمائة في 2023،

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري