البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

benguerdane

بن قردان : عودة التوتر بعد هدوء نسبي واضراب عام منتظر غدا

 عاد التوتر من جديد ليخيم على مدينة بن قردان بعد هدوء نسبي شهدته المنطقة صباح اليوم الاثنين حيث تجددت المواجهات بين المحتجين والوحدات الأمنية بساحة المغرب العربي الكبير  ومنها إلى شوارع رئيسية بالمدينة  وفق ما عاينته مراسلة  وات  بالجهة.


وتتواصل موجة الاحتجاجات التي دخلت أسبوعها الثاني بمدينة بن قردان  في وقت يقوم فيه وفد عن ممثلي المنطقة في مجلس نواب الشعب بإتمام شوط ثان من المفاوضات مع أطراف ليبية مسؤولة انطلقت البارحة وتتواصل اليوم  لإيجاد حل لوضعية تجار بن قردان من اجل إيجاد سبل جديدة في تنظيم المعاملات بين الجهتين.


ويأتي تحرك اليوم  يوما قبل تنفيذ الإضراب العام بالمنطقة المقرر ليوم غد الثلاثاء  .الزميلة فاطمة الورديان توافينا بمزيد من الاضافات:


|


نبقى في ذات  الإطار  حيث شهدت مدينة مدنين اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية وغلق الطريق الرئيسية بها  حيث كانت للمحتجيين نفس المطالب إضافة إلى تمكينهم من الشحن وتفعيل دور الميناء التجاري بجرجيس.


يذكر أن الكاتب العام المحلي للشغل ببن قردان أعلن خلال اجتماع انعقد الخميس الماضي وضم مختلف الهياكل النقابية بالمنطقة  الدخول في إضراب عام بمدينة بن قردان يوم 10 فيفري سيشمل كل القطاعات باستثناء قسم الاستعجالي بالمستشفى وقسم تصفية الدم والصيدلية  في حال لم تستجب الحكومة إلى المطالب التي يرفعها المحتجون.


بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري