البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

rmili-640x405

بوجمعة الرميلي: تبني الهيئة التأسيسية لنداء تونس لخارطة الطريق المقترحة مكسب كبير

قال بوجمعة الرميلي  عضو لجنة ال13 المكلفة بحل أزمة حركة نداء تونس  ان  اجتماع الهيئة التأسيسية للنداء  أمس الاربعاء  برئاسة محمد الناصر وتبنيها مقترح  التسوية الندائية  الذي يتضمن 9 نقاط هامة  هو مكسب كبير لإنقاذ الحزب والمحافظة على وحدته.


وأوضح الرميلي في تصريح أدلى به اليوم الخميس لوكالة تونس افريقيا للانباء  أن  لجنة ال13 هي مبادرة استثنائية من قبل رئيس الجمهورية من أجل ايجاد الحلول الكفيلة لإنهاء أزمة نداء تونس التي أصبحت فيها القيادة مشلولة  مما انعكس سلبا على المشهد السياسي العام بالبلاد   حسب رأيه.


واعتبر القيادي في النداء  أن هذه اللجنة  نجحت في لم شمل الهيئة التأسيسية بحضور 12 عضوا  رغم تغيب اثنين من أعضائها   مذكرا بأن هذه الهيئة  تبنت خارطة الطريق المقترحة من لجنة ال13 بكامل عناصرها   كحل توافقي انقاذي متكامل ومتوزان .


وأضاف أن مقترح  التسوية الندائية   تضمن 9 نقاط تنطلق بحل توافقي كمحطة أولى   في اتجاه انجاز مؤتمر انتخابي يحقق الدخول في مرحلة مأسسة الحزب وتوفير الاطار المناسب  سواء للفعل السياسي أو لإدارة الخلافات  على غرار كل الاحزاب والمنظمات  مع هدف انجاز هذه الانتخابات الداخلية  قبل الانتخابات البلدية القادمة .


وتتلخص مخرجات المؤتمر الاول التوافقي في  اختيار القيادة السياسية والتنفيذية لنداء تونس  حتى المؤتمر الانتخابي وبلورة الخط السياسي والمصادقة على القانون الداخلي وعلى تاريخ هذا المؤتمر واختيار اللجنة المحايدة التي ستشرف على اعداد المؤتمر الانتخابي وتثبيت الهياكل الحالية الجهوية والمحلية .


وتشتمل القيادة التوافقية التي تتحمل مسؤولية قيادة نداء تونس  حتى المؤتمر الانتخابي على هيئة تنفيذية مكونة من أمانة عامة جماعية بستة أعضاء  تكون محل توافقات و15 عضوا يقع الاتفاق عليهم  موزعين على ثلاث لجان على أساس خمسة أعضاء لكل لجنة ومكتب وطني يتكون من الهيئة التنفيذية الجديدة والمكتب التنفيذى الحالي والمنسقين الجهويين  يجتمع مرة كل شهرين مؤتمر توافقي.


وكانت الهيئة التأسيسية لحركة نداء تونس  أعلنت بعد اجتماعها أمس الاربعاء  عن تبنيها لخارطة الطريق التي وضعتها لجنة ال13 المكلفة من طرف الرئيس المؤسس للحزب  باعتبارها تمثل الاطار العملي لانجاز مؤتمر توافقي تمهيدي.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري