البث الحي

الاخبار : متفرقات

snap

تسريب 200 ألف من الصور الشخصية لأعضاء خدمة الدردشة “سناب شات”

نشر قراصنة ما يقرب من 200 ألف من الصور الشخصية التي حصلوا عليها من حسابات مستخدمي خدمة الدردشة المرئية الشهيرة “سناب شات” على شبكة الإنترنت.

وذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية أن القراصنة تمكنوا من الوصول إلى نظام خدمة “سناب شات” عبر الاستعانة بطبيق خارجي, وأن الصور الشخصية للمستخدمين الضحايا يتم تداولها بشكل مكثف حاليا على الشبكة.

وزعم مستخدمون على منتدى “ذا فور تشان” الإلكتروني, والذي نشر عليه العديد من تسريبات المشاهير, أنهم تمكنوا من الوصول إلى نظام “سناب شات” عبر استغلال تطبيق خارجي يدعى “سناب سيف” والذي يسمح لمستخدمي خدمة “سناب شات” من التقاط نسخة من الصور التي يتلقونها للاحتفاظ بها بدلا.

كان القراصنة قد هددوا بنشر الصور هذا الأسبوع, قائلين إنهم قاموا بحفظ التفاصيل الخاصة بتسجيل دخول المستخدمين إلى الخدمة عبر تطبيق خارجي, وتخزين الصور على مدار سنوات.

كانت الشركة قد أكدت في بيان رسمي هذا الأسبوع أن خوادم سناب شات لم تتعرض مطلقا للاختراق, كما أنها ليست مصدر تلك التسريبات.

وأوضحت “أن مستخدمي الخدمة كانوا ضحية لاستخدامهم تطبيقات خارجية لإرسال الصور واستقبالها, وتلك ممارسة نمنعها بوضوح في شروط استخدام الخدمة لتسببها على وجه الخصوص في تعريض أمن مستخدمينا للخطر”.

وأشارت الشركة إلى أنها تراقب بحذر متجري “آب ستور” و”جوجل بلاي” بحثا عن التطبيقات الخارجية غير الشرعية, بل ونجحت في إزالة الكثير منها.

وكانت خدمة “سناب شات” قد تعرضت خلال شهر جانفي الماضي لاختراق نجم عنه نشر ما يقرب من 4.6 مليون اسم مستخدم ورقم هاتف لمستخدميها على الإنترنت بسبب ثغرة أمنية بالخدمة.

 

المصدر: أ.ش.أ

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري