البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

بلدية تطاوين

تطاوين: الانطلاق في الاعداد لبرنامج الاستثمار البلدي التشاركي لـ2020

التقى عدد من أعضاء المجلس البلدي بتطاوين، مساء أمس الأربعاء، بعدد من مكوّنات المجتمع المدني بالجهة في إطار الاعداد لبرنامج الاستثمار البلدي التشاركي 2020، المزمع إنجازه بتكلفة تقدر بـحوالي مليون و400 ألف دينار على 5 مراحل.
وقد حث رئيس بلدية المكان، بوبكر صويد، الحاضرين على مساعدة البلدية على تشريك الاهالي في اختيار مشاريع العام القادم وإعطاء الأولوية للمسائل المستعجلة، في إطار تشاركي وتفاعلي يساعد على الانجاز وخدمة المتساكنين.
وبيّن بوبكر صويد، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أن المشاريع التي تضمنها البرنامج الاستثماري التشاركي لبلدية تطاوين بالنسبة لسنة 2019 والذي تمت المصادقة عليه في ديسمبر 2018، لم ينطلق إلى حد الآن، مشيرا في المقابل، إلى أن الأشغال ستبدأ قريبا بعد أن تمت مختلف مراحل الاعداد لإنجازه، على غرار مشروع التنوير المقدرة كلفته بـ600 ألف دينار، وتعبيد عدد من الطرقات بنفس الكلفة.
وأضاف في سياق متصل، أنه تم مع بداية الاسبوع الجاري، فتح العروض الخاصة بالمخطط المروري، لافتا الى أن مأوى السيارات الذي تم تخصيص مبلغ 100 ألف دينار له، تبيّن أنها غير كافية لانجازه، وقد صادق المجلس البلدي مؤخرا على رصد 47 ألف دينار إضافية له.
وذكر بأن البلدية خصصت 241 ألف دينار لبناء أول دائرة بلدية قرب ما يعرف « بسوق ليبيا » جنوب المدينة، وهي بصدد البحث عن عقارات لفتح دوائر بلدية عن طريق الكراء، وفق قوله.
من جانبهم، أوضح الحاضرون، بأن البلدية تسعى إلى تحسين ظروف عيش الأهالي والمتساكنين رغم أن عدد سكان المنطقة ارتفع بقرابة 30 ألف ساكن، ملاحظين أن مساحتها تضاعفت أربع مرات، وذلك بعد دخول النظام البلدي الجديد حيز التنفيذ، في مقابل الابقاء على نفس الميزانية. هذا الى جانب تسجيل 3 مليارات من المليمات ديون آداءات على العقارات المبنية، لم يتم استخلاصه إلى حد الآن.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري