البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

tataouineeee

تطاوين :الوضع العقاري وتاخر فتح الاعتمادات ابرز العراقيل التي تعطل انجاز 10 مشاريع عمومية

لم تتمكن المصالح الفنية والادارية بولاية تطاوين من انجاز 10 مشاريع عمومية بقيمة بلغت 14 مليونا و300 الف دينار  من جملة 67 مشروعا بأكثر من 26 مليون دينار مبرمجة خلال السنة الماضية 2014 .


وتعود أسباب تعطل هذه المشاريع  وفق ما أكده سعد السباح    المسوول عن متابعة المشاريع العمومية بالادارة الجهوية لديوان تنمية الجنوب بتطاوين لمراسل  وكالة تونس افريقيا للانباء الجهة  الى الوضع العقارى المتشعب للاراضي الاشتراكية  اضافة الى تأخر  فتح الاعتمادات  وبطء المصالح المركزية في موافقتها على  المشاريع المبرمجة في قطاعي الثقافة والشباب والرياضة.


وأفاد ذات المصدر بأن بعض المشاريع بقيت معطلة لفترة طويلة   منها المنطقة السياحية الوحيدة في الجهة التي انطلقت أشغالها منذ سنة 2007  ولم يقع اقتناء سوى 75 بالمائة من الاراضي المخصصة لها  ويبقى ربع مساحتها يعطل أشغال التهيئة والانجاز الى حد اليوم. كما تعطل انجاز بئر عمومية منذ 2009 لاسباب عقارية أيضا.


ويأمل سعد السباح أن تكون السنة الجارية 2015 أفضل من سابقاتها  بأن تكون الاعتمادات المرصودة في مستوى تطلعات أهالي الجهة في التنمية والبنية الاساسية  لا سيما وأن مشروع غاز الجنوب على طريق الانجاز بانطلاق تسوية الوضعية العقارية لموقع المشروع ومسار أنبوبه.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري