البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

تلقيح

تطاوين: تسجيل حالة وفاة وسبع إصابات جديدة بفيروس كورونا وتحسن نسق الإقبال على التلقيح

تتواصل عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا في ولاية تطاوين بنسق تصاعدي، وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة، الدكتور طه المقدميني، اليوم الجمعة، في تصريح لمراسل « وات » بالجهة.
وأفاد المقدميني بأن عدد الملقحين إلى حد اليوم من المسنين ومهنيي وزارة الصحة، بلغ 262 مواطنا، أي بنسبة 28 بالمائة من جملة 937 استدعاء عبر الارساليات القصيرة، مبينا أن « التطور لوحظ جيدا منذ يوم الاثنين الماضي 22 مارس الى اليوم، لترتفع نسبة الاقبال الى 65 بالمائة الأسبوع الجاري ».
وأشار إلى أن 23 شخصا تلقوا الجرعة الأولى من التلقيح اليوم الجمعة من جملة 39 استدعاء تم توجيهها إلى المسنين ومهني الصحة، أي بنسبة اقبال قدرت ب59 بالمائة، داعيا إلى مزيد حث المسنين على التلقيح لحماية أنفسهم، وذلك بتكاتف جهود مكونات المجتمع المدني والأطراف المعنية.
على صعيد متصل، سجلت الإدارة الجهوية للصحة بولاية تطاوين خلال الساعات ال24 الماضية حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا التاجي في معتمدية تطاوين الشمالية. وبذلك يصبح العدد الجملي لضحايا كوفيد-19 في حدود 168 وفاة 69 منها في تطاوين الشمالية و35 في تطاوين الجنوبية و34 في غمراسن و11 في بني مهيرة و8 في البئر الاحمر و5 في الصمار و3ة في كل من رمادة وذهيبة.
كما سجلت الإدارة الجهوية للصحة، وفق آخر تحيين لها حول الوضع الوبائي لفيروس كورونا في الجهة نشر اليوم الجمعة، 07 إصابات جديدة، 4 منها في تطاوين الشمالية، وإصابتان في تطاوين الجنوبية، وإصابة واحدة في ذهيبة. وبذلك اصبح العدد الجملي للمصابين بهذه الجائحة منذ شهر مارس من العام الماضي،2731 شخصا، من بينهم 5 مصابين يخضعون للعلاج في قسم كوفيد-19 بالمستشفى الجهوي بتطاوين، ومصاب واحد في قسم كوفيد-19 بالمستشفى المحلي بغمراسن.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري