البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

tataouine

تطاوين: حملة تحسيسية لترشيد استهلاك الطاقة

 في إطار السعي الى ترشيد استعمال الطاقة، نظّمت، اليوم السبت، الشركة التونسية للكهرباء والغاز قافلة تحسيسية بالمدرسة الابتدائية قصر المقابلة بمعتمدية تطاوين الجنوبية، تبارى خلالها التلاميذ حول استعمالات الكهرباء والسبل الكفيلة بترشيد استهلاكه في إطار مباراة ثقافية ومسابقات علمية.
وفي هذا الإطار، ثمّنت التلميذتان لبنى البوزايدي وانتصار اليونيسي، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، هذه الأجواء التنشيطية الممتعة وما تعلمتاه من قواعد وإشارات تخص ترشيد استهلاك الكهرباء في المدرسة كما في المنزل، مؤكدتين أن هذه الأنشطة غرست فيهم الرغبة في عدم ترك الفوانيس تشتغل عند الحاجة اليها.
من جهتها، عبّرت مديرة المدرسة، هادية بوعريو، لمراسل (وات) عن ارتياحها لهذة المبادرة التي تغرس سلوكا مهما في الأطفال حتى يقطعوا مع التبذير ويحافظوا على الطاقة والماء لارتفاع أثمانها وعبئها الثقيل على الأسرة والمدرسة على حد سواء، واستحسنت الطريقة التي اعتمدتها الشركة التونسية للكهرباء والغاز في تمرير رسائل توعية وتحسيسية عبر الابناء من التلاميذ.
وأوضحت ممثلة الادارة التجارية بالشركة التونسية للكهرباء والغاز، هالة بن عزوز، من جانبها، ان هذه الحملات شملت الى حد الان حوالي 3 آلاف تلميذ في 9 مدارس ابتدائية شملها هذا البرنامج الذي سيتواصل الى غاية سنة 2020 في كامل تراب الجمهورية.
وأشارت إلى أن تفاعل التلاميذ اليوم مع الفقرات التنشيطية للقافلة كان ايجابيا، آملة أن يكون لهذا النشاط نتائج فعلية باهرة لما لمسه المنظمون من تجاوب وتكامل مع الأسرة التربوية والتلاميذ، على حد قولها.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري