البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

paris-deluxe1

تطاوين فى ضيافة باريس يومي 1 و2 اكتوبر 2016

تحتضن العاصمة الفرنسية باريس يومي 1 و2 أكتوبر 2016 الدورة الخامسة عشر للتظاهرة الثقافية والتنشيطية « ليلة بيضاء 2016″ وهي مهداة أساسا إلى مدينة تطاوين التونسية، حيث ستنتظم مجموعة من الفقرات الفنية بالدائرة الخامسة عشر تجسم بعض جوانب الثراء التراثي والتاريخي والجيولوجي لهذه المدينة الواقعة فى قلب الصحراء التونسية.
وسيكتشف زوار هذه الفعالية قصة جهة تطاوين مع الديناصورات ومعرض صور لعادات وتقاليد الجهة وأخرى تجسم عروض الفنتازيا والفروسية وتحف فخارية ومنسوجات تقليدية وخيام بربرية، إلى جانب تقديم أمسيات شعرية وحكايات شعبية وموسيقى الكترونية.
كما سيتم بالمناسبة تقديم مجموعة من شخصيات فيلم حرب النجوم الذي تم تصوير جزء منه فى صحراء تطاوين، فضلا عن عروض لموسيقى الهيب هوب وأخرى راقصة على إيقاعات أنغام فيلم حرب النجوم
وتنتظم هذه الاحتفالية التنشيطية بالتعاون مع بلدية الدائرة 15 بباريس ومدينة باريس ولجنة تنظيم المهرجان الدولي للقصور الصحراوية بتطاوين وجمعية أصدقاء الذاكرة والأرض بتطاوين والديوان الوطني التونسي للسياحة ومركز الفنون والركح بالدائرة الباريسية 15 .
وتمثل هذه التظاهرة مناسبة لتقاسم بعض جوانب الموروث التراثي لمدينة تطاوين فضلا عن إطلاع الفرنسيين على ما تزخر به الجهة من معالم أثرية وتاريخية. كما سيتم تركيز جدارية عملاقة بطول 12 مترا تبرز جوانب عديدة من تراث مدينة تطاوين، وهي من إنجاز مجموعة من أشهر فناني الشارع التونسيين والفرنسيين.
جدير بالذكر أن هذه التظاهرة الفنية تنتظم سنويا خلال أول عطلة نهاية أسبوع من شهر أكتوبر وتتواصل فيها الفعاليات الفنية والتنشيطية دون توقف، كما يتم بالمناسبة فتح المتاحف والمؤسسات الثقافية أمام الزائرين مجانا.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري