البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

1429800625-99

تطاوين : منظمة نمساوية تطلق برنامجا تكوينيا للشباب في اختصاص صناعة الجبس

 أطلقت اليوم منظمة هلفزوورك النمساوية في اطار شراكة مع الوكالة التونسية للتكوين المهني بالمركب الثقافي في تطاوين برنامجا تكوينيا في ولاية تطاوين يهدف الى تكوين 18 شابا في اختصاص صناعة الجبس ويدوم سنة ليختم بالحصول على شهائد في هذا الاختصاص.


وذكرت هايدى بوركاهرت ممثلة هذه المنظمة النمساوية الدولية أن منظمتها تتطلع الى تكوين الشباب العاطل عن العمل في ولاية تطاوين وذلك بتوفير تكوين له ضمن اختصاصات مميزة للجهة ومن بينها الاختصاصات المهنية في الصناعات الانشائية وهي في أغلبها اختصاصات ذات تشغليلية عالية فضلا عن ملاءمتها لاحتياجات السوق المحلية من اليد العاملة بما يضمن ادماجها في سوق العمل ويقلص في نسبة البطالة بالجهة.


من جهته أكد المدير العام للوكالة التونسية للتكوين المهني الحسين بريش على هامش امضاء الاتفاقية بين الوكالة من جهة ومنظمة هلفزوورك من جهة ثانية توجه وزارة التشغيل والتكوين المهني بخصوص انشاء مركز للتكوين المهني في تطاوين في اختصاصات الصناعات الانشائية والانشطة الطاقية.


وبخصوص اصلاح منظومة التكوين المهني على صعيد وطني أشار الحسين بريش الى أن وزارة التكوين المهني خصصت ميزانية قدرها 400 مليون دينار من أجل اصلاح الجهاز الوطني للتكوين المهني موكدا انطلاق برنامج الاصلاح سنة 2016 .

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري