البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

tat 1

تطاوين : نسبة نجاح الإضراب العام بلغت 90 بالمائة وعدم الامتثال لامر التسخير (كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل)

بلغت نسبة الإضراب العام الذي دعا اليه الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس حوالي 90 بالمائة في ولاية تطاوين، حسب ما افاد به الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بشير السعيدي مراسل (وات) بالجهة.
واكد السعيدي ان « المدعوين للعمل في عدد من البلديات عبر التساخير من قبل والي الجهة لم يمتثلوا لها »، واضاف ان « الشركات البترولية بما انها تابعة للقطاع الخاص، فان عمالها لم يضربوا وواصلوا مهامهم بصفة عادية ».
وفي اجتماع عمالي احتضنته صباح اليوم دار الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، استعرض أعضاء الاتحاد وعدد من الحاضرين الأوضاع المعيشية الصعبة لقطاع الوظيفة العمومية وحرص الاتحاد على الترفيع في مقدرتهم الشرائية التي تدهورت، وأكدوا نضالهم المتواصل والثابت « على انتزاع حقوقهم »، ودعوا الحكومة الى « تدارك اوضاعهم والعمل على تمتيعهم بمستحقاتهم على غرار القطاعين العام والخاص ».
وقد واصل قسم الاستعجالي عمله بصفة عادية، فيما واصل عمال وسواق وكالتي تطاوين وغمراسن للشركة الجهوية للنقل إضرابهم لليوم العاشر على التوالي دون التوصل الى حل يتمثل اساسا في إقرار بعث شركة جهوية للنقل خاصة بولاية تطاوين.
وعبر عدد من المواطنين عن امتعاضهم من « مزيد ارتهان الاقتصاد الوطني لدى الأطراف الأجنبية التي تقرض بلادنا بدل الزيادة في الانتاج والتعويل على الذات ».

tat 3 tat 2

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري